هل يُدرب الأسطورة زيدان المنتخب السعودي خلفاً لمانشيني؟

time reading iconدقائق القراءة - 2
زين الدين زيدان في ظهوره خلال نهائي الكرة الطائرة في أولمبياد باريس 2024 - 10 أغسطس 2024 - Reuters
زين الدين زيدان في ظهوره خلال نهائي الكرة الطائرة في أولمبياد باريس 2024 - 10 أغسطس 2024 - Reuters
دبي -الشرق

في ظل استعداد الاتحاد السعودي لكرة القدم إعلان الانفصال عن مدربه الإيطالي روبرتو مانشيني، ظهر اسم الأسطورة الفرنسي زين الدين زيدان من بين المرشحين لتعويضه.

وبعد الخسارة أمام اليابان أمام اليابان (2-0) والتعادل في جدة أمام البحرين بدون أهداف في تصفيات كأس العالم 2026، بات الإيطالي روبرتو مانشيني أقرب إلى الخروج من الباب الخلفي للمنتخب السعودي.

وذكر موقع "RMC Sport" أن بطل أوروبا 2020 رفقة المنتخب الإيطالي بدأ في مناقشة تفاصيل فسخ العقد الذي يربطه مع الاتحاد السعودي لكرة القدم.

وكان مانشيني قد تعاقد مع الاتحاد السعودي بموجب عقد يمتد حتى 2027.

زيدان يرفض كل العروض

وبدأت عدة أسماء تظهر كمرشحين لتعويض الرحيل المرتقب للمدرب الإيطالي مانشيني، إذ تم اقتراح إمكانية عودة الفرنسي هيرفي رونار لقيادة الأخضر.

وقال موقع "Calcio Mercato" إن المسؤولين في الاتحاد السعودي لكرة القدم يحلمون بإقناع الأسطورة الفرنسية زين الدين زيدان بتدريب المنتخب الأخضر.

ووكان زيدان قد رفض عدة عروض منذ رحيله عن تدريب ريال مدريد صيف 2021.

وكان اسم زيدان قد ظهر كمرشح لتدريب عدة أندية في السنوات الماضية أبرزها بايرن ميونيخ وباريس سان جيرمان ومانشستر يونايتد، لكنه كان دائماً يعتذر عن ذلك.

المنتخب السعودي في موقف صعب بتصفيات كأس العالم

ويحتل المنتخب السعودي المركز الثالث في مجموعته، ما يجعله خارج المقعدين المؤهلين مباشرة إلى كأس العالم 2026.

وفي الـ 14 نوفمبر المقبل، سيواجه المنتخب السعودي في الجولة المقبلة نظيره الأسترالي الذي يتقدم عليه في التصنيف بفارق الأهداف، قبل أن يسافر لمواجهة إندونيسيا في الـ 19 من نوفمبر.

وسينتظر المنتخب السعودي شهر يونيو 2024، لإجراء 4 مباريات أخرى

تصنيفات

قصص قد تهمك