ريفالدو: تتويج يامال بالكرة الذهبية؟ الأمر ليس بهذه السهولة

time reading iconدقائق القراءة - 2
النجم البرازيلي السابق ريفالدو - 7 سبتمبر 2023 - X/RIVALDOOFICIAL
النجم البرازيلي السابق ريفالدو - 7 سبتمبر 2023 - X/RIVALDOOFICIAL
دبي-الشرق

أثنى ريفالدو، أسطورة برشلونة ومنتخب البرازيل السابق، على اللاعب الواعد لامين يامال، موهبة "البلوغرانا"، مشدداً على ضرورة حماية موهبته من التدخلات العنيفة التي يتعرض لها في المباريت المختلفة.

قال ريفالدو في لقاء مع صحيفة "سبورت" الإسبانية: "يامال لديه تلك الفرحة التي يشعر بها اللاعب الذي يدخل الملعب للاستمتاع بكر القدم، يبلغ من العمر 17 عاماً، ويلعب كما لو كان عمره 26 أو 27".

وأضاف: "من المؤكد أنه سيكون لاعباً رائعاً، وهو كذلك بالفعل الآن، فهو يقوم بعمل رائع، إنه بطل كأس أوروبا، ولاعب جيد في برشلونة".

وعن إمكانية تتويجه بالكرة الذهبية هذا العام بسبب تتويجه بلقب يورو 2024 أو في العام المقبل، قال ريفالدو: "بالتأكيد يستطيع فعل ذلك، لكن عليه أن يستمر في العمل؛ لأن الأمر ليس سهلاً. إذا قام بالأشياء بشكل جيد كما يفعل حالياً فسوف يفوز بها بكل تأكيد".

أوصى بطل مونديال 2002 الحكام بضرورة حماية يامال قائلاً "علينا أن نحميه، لأنه لاعب موهوب، كرة القدم تدور حول التدخل بقوة، هناك أخطاء، ولكن ليس بالعنف أو الإصابة، يجب على الحكام أن يكونوا أكثر انتباهاً، ليس فقط بالنسبة له، ولكن للجميع، أيضاً بالنسبة لفينيسيوس أو رودريغو. كرة القدم لا تتعلق بالركل، بل باللعب".

 

تصنيفات

قصص قد تهمك