اللون الأحمر هاجس أرتيتا وأرسنال في سباق اللقب على الدوري

time reading iconدقائق القراءة - 2
الفرنسي ويليام صليبا مدافع أرسنال خلال طرده أمام بورنموث في الدوري الإنجليزي الممتاز - 19 أكتوبر 2024 - REUTERS
الفرنسي ويليام صليبا مدافع أرسنال خلال طرده أمام بورنموث في الدوري الإنجليزي الممتاز - 19 أكتوبر 2024 - REUTERS
دبي-الشرق

تم طرد 3 لاعبين من أرسنال بعد مرور 8 مباريات فقط على بداية موسم الدوري الإنجليزي الممتاز، وهو ما يعتبر مشكلة خطيرة لفريق يحاول الفوز باللقب.

كان ويليام صليبا آخر من حصل على اللون الأحمر بعد طرده لأول مرة في مسيرته خلال الخسارة يوم السبت 2-0 أمام بورنموث، والتي أنهت بداية أرسنال الخالية من الهزائم في الموسم.

ويأتي ذلك بعد طرد ديكلان رايس ولياندرو تروسار في وقت سابق من الموسم، وفي كل مرة يلعب فيها أرسنال بـ10 لاعبين، يخسر نقاطاً.

على المدى القصير، يعتبر هذا الطرد مشكلة لأرسنال، لأن صليبا سيغيب عن المباراة على أرضه ضد ليفربول متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز في 27 أكتوبر.

يتأخر فريق أرسنال حالياً بفارق نقطة واحدة عن الريدز في الجدول، ولكن إذا فاز فريق آرني سلوت على تشيلسي الأحد، ثم فاز على أرسنال، فسوف يتقدم بفارق 7 نقاط عن فريق أرتيتا.

يمكن أن يبتعد حامل اللقب مانشستر سيتي عن أرسنال أيضاً، في حال انتصاراته على ولفرهامبتون وساوثهامبتون.

مقارنة مقلقة

الخبر المقلق بالنسبة لأرسنال هو أن جمع الكثير من البطاقات الحمراء لا يبشر بالخير لفرص الفريق في الفوز باللقب.

فاز مانشستر سيتي بالدوري الإنجليزي الممتاز في كل من المواسم الأربعة الماضية، ولم يحصل أبداً على أكثر من بطاقتين حمراوين في أي من تلك الحملات.

في الواقع، كانت آخر مرة حصلوا فيها على المزيد (4 بطاقات في 2019-20) عندما فاز ليفربول باللقب.

بالعودة إلى موسم 2015-16، عندما حقق ليستر سيتي اللقب الخيالي، فقد كانت آخر تلك آخر مرة فاز فيها فريق بالدوري الإنجليزي الممتاز بعدد من البطاقات الحمراء مثل أرسنال الآن (3 بطاقات)..

ومع ذلك، فقد حصل لاعبو ليستر سيتي على البطاقات الحمراء طوال ذلك الموسم، وليس في أول 8 مباريات.

خسر أرسنال ما مجموعه 7 نقاط بعد حالات الطرد، والتي لولاها لكان في وضع مثالي للمنافسة على لقب الدوري الأول منذ أكثر من 20 عاماً.

إنها المرة الأولى منذ 2011-12 التي طُرد فيها ما يصل إلى 3 لاعبين من أرسنال في أول 8 مباريات من الموسم.

مشكلة انضباطية

وقال أرتيتا تعليقاً على طرد صليبا "اللعب لمدة 65 دقيقة بعشرة لاعبين على هذا المستوى مهمة مستحيلة".

وفيما يتعلق بالمسائل الانضباطية لفريقه أضاف المدرب الإسباني "هناك أشياء ناقشناها فيما يتعلق بمواضيع معينة، بالتأكيد نحتاج للعب بـ11 لاعباً إذا أردنا أن نكون في المركز الذي نريده، لكن أعتقد أن ما فعلناه بعشرة رجال كان رائعاً للغاية".

من جانبه أكد لاعب الوسط ديكلان رايس أنه "فخور" بزملائه في الفريق، بسبب القتال الذي أظهروه، لكنه تحسر على "السذاجة" التي كلفتهم الخسارة في النهاية.

وقال "لقد عاقبنا أنفسنا 3 مرات في 8 مباريات، لا يمكننا ارتكاب أخطاء سخيفة، أنت بحاجة إلى أفضل اللاعبين لديك على أرض الملعب في جميع الأوقات، الثقة عالية جداً وسنبقى معاً".

عندما سُئل في برنامج "مباراة اليوم" عما إذا كان أرسنال يواجه مشكلة انضباطية بعد خسارة يوم السبت، قال مهاجم منتخب إنجلترا السابق آلان شيرر"الأمور يجب أن تتغير، من الواضح أنهم لن يحصلوا على نقاط كافية إذا لم يتغير الأمر، لقد رأيتم المباريات التي جرت هذا الموسم، مع تسجيل تعادلين وهذه الهزيمة".

تصنيفات

قصص قد تهمك