ريال مدريد ينجو من فخ سيلتا فيغو بثنائية مبابي وفينيسيوس

time reading iconدقائق القراءة - 2
كيليان مبابي يحتفل مع أنطونيو روديغر بهدف في سيلتا فيغو 19-10-2024 - Reuters
كيليان مبابي يحتفل مع أنطونيو روديغر بهدف في سيلتا فيغو 19-10-2024 - Reuters
دبي-الشرق

نجا ريال مدريد من نتيجة سلبية على ملعب بالايدوس الخاص بفريق سيلتا فيغو، محققاً الفوز بشق الأنفس بنتيجة 2/1، في إطار الجولة 10 من الدوري الإسباني، قبل أسبوع من مباراة الكلاسيكو على ملعب سانتياغو برنابيو أمام برشلونة.

ورفع حامل لقب الليغا رصيده لـ 24 نقطة في المركز الثاني بفارق الأهداف عن برشلونة المتصدر الذي تنتظره مباراة لحساب الجولة ذاتها يوم غد الأحد أمام إشبيلية.

وتعرض ريال مدريد لإحراج كبير خلال الدقائق العشر الأولى من اللقاء، حيث أهدر سيلتا فيغو 3 فرص سانحة للتسجيل، من بينها انفراد صريح للاعب السويدي فيليوت سفيدبيرغ تصدى له الحارس تيبو كورتوا.

وعلى عكس سير اللعب، سجل الفرنسي كيليان مبابي بتسديدة متقنة بباطن القدم من خارج منطقة الجزاء عانقت الزاوية اليمنى لحارس مرمى سيلتا فيغو في الدقيقة 20.

مع بداية الشوط الثاني عدل فيليوت سفيدبيرغ النتيجة 1/1 في الدقيقة 51 بتحويله عرضية أرسلها أوسكار مينغويزا من الرواق الأيمن بلمسة واحدة على يسار كورتوا.

ولم تستمر احتفالات الفريق المضيف بهدف التعادل أكثر من 15 دقيقة، حيث استقبلت شباكهم لهدف في الدقيقة 66 أحرزه فينيسيوس جونيور من انفراد صريح بعد تلقيه تمريرة بينية ذكية من المخضرم لوكا مودريتش.

مراوغة بيلينغهام لماركوس ألونسو في مباراة ريال مدريد وسيلتا فيغو 19-10-2024
مراوغة بيلينغهام لماركوس ألونسو في مباراة ريال مدريد وسيلتا فيغو 19-10-2024 - Reuters

وشارك لوكا مودريتش من على دكة البدلاء في الدقيقة 63 بدلاً من فيدي فالفيردي، وفي نفس الدقيقة شارك رودريغو بدلاً من إدوارد كامافينغا.

وكاد الظهير الأيمن الدولي الأوروغوياني أوسكار مينغويزا - لاعب برشلونة السابق - يسجل هدف التعادل بتسديدة مذهلة من خارج منطقة الجزاء مرت فوق المقص الأيمن بقليل.

واستمرت محاولات سيلتا فيغو لتسجيل التعادل خلال الدقائق العشر الأخيرة، وكانت أبرز فرصة في الدقيقة 92 للاعب البديل أناستاسيوس دوفيكاس عندما سدد بجوار القائم الأيمن كرة عرضية من الجهة اليمنى التي حاول أنشيلوتي إغلاقها بإشراك فيرلان ميندي بدلاً من فران غارسيا لكن دون جدوى.

تصنيفات

قصص قد تهمك