تن هاغ ضمن أفضل 3 مدربين إجراءً للتغييرات في إنجلترا

time reading iconدقائق القراءة - 2
إريك تن هاغ في مباراة مانشستر يونايتد وبرينتفورد في الدوري الإنجليزي 19-10-2024 - Reuters
إريك تن هاغ في مباراة مانشستر يونايتد وبرينتفورد في الدوري الإنجليزي 19-10-2024 - Reuters
دبي-الشرق

انضم المدير الفني الهولندي إريك تن هاغ إلى قائمة أفضل مدربي الدوري الإنجليزي الممتاز قدرة على استخدام دكة البدلاء، فمنذ توليه مسؤولية تدريب مانشستر يونايتد، حصد عدد نقاط أعلى من المدرب الإسباني بيب غوارديولا، ودخل في منافسة واضحة مع أوناي إيمري مدرب أستون فيلا، وأنجي بوستيكوجلو مدرب توتنهام هوتسبير لاحتلال المركز الأول.

وأعدت قناة سكاي سبورتس تقريراً مفصلاً عن المدربين أصحاب التغييرات المؤثرة في الدوري الإنجليزي الممتاز، سواء من ناحية عدد الأهداف أو النقاط.

ويبدو أن مثل هذه الإحصاءات كانت السبب الرئيسي في إنقاذ تن هاغ من الإقالة خلال العطلة الدولية السابقة، بعد اجتماعه بالمالك المشارك جيم راتكليف لمدة 6 ساعات قبل أسبوع من الآن.

كان مدرب مانشستر يونايتد أشرك الثنائي الدفاعي جوني إيفانز وهاري ماغواير أثناء التأخر 2/3 في مباراة الدوري الأوروبي ضد بورتو مطلع الشهر الجاري، وانتقده الكثيرون باعتباره مثالاً آخر على مهاراته الإدارية الرديئة في اللعبة.

إلا أن ضربة رأس ماغواير المتأخرة في نفس المباراة، والتي ضمنت هدف التعادل 3/3، أنقذت وظيفة تين هاغ، وأكدت على تحسنه فيما يخص استخدام دكة البدلاء.

وقالت سكاي سبورتس في التقرير المقدم من الصحفية البريطانية الجنوب إفريقية ميليسا ريدي "فحصنا كل تبديل يتضمن اللاعبين والمدربين الحاليين في الدوري الإنجليزي الممتاز لاكتشاف أي مدرب يجيد استخدام مقاعد البدلاء بشكل أكثر فعالية وأي اللاعبين يحدثون التأثير الأكبر".

أضافت "ليس من المستغرب أن يقدم فريق مانشستر سيتي المليء بالنجوم أكبر تهديد هجومي من مقاعد البدلاء، حيث سجل 58 هدفًا منذ تولى بيب غوارديولا المسؤولية".

أردفت "مع ذلك، يتفوق تين هاغ بشكل جيد على زملائه المديرين. بتسجيل بدلاءه لهدف بمتوسط 0.24 في المتوسط ​​​​خلال كل مباراة، مما يضعه في المركز الثالث في قائمة أفضل مدربي الدوري الإنجليزي الممتاز الحاليين استخداماً للدكة".

كان تأثير هؤلاء البدلاء كبيرًا على مانشستر يونايتد، حيث أنقذوا 35 نقطة من موقف الخسارة أو التعادل، وهو ما يعادل 0.42 نقطة في المباراة الواحدة، وفقط أنجي بوستيكوغلو وأوناي إيمري يتباهيان برقم أعلى من تن هاغ.

غوارديولا ودايتش الأكثر اقتصاداً

أظهرت الإحصاءات المنشورة في قناة سكاي سبورتس، أن المدرب الإسباني جولين لوبيتيغي يعتمد على بدلاءه في الأهداف أكثر من تين هاغ، حيث تم تسجيل ما يقرب من 20% من أهداف مانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي الممتاز تحت قيادة الهولندي من قبل لاعبين قادمين من مقاعد البدلاء.

ويلجأ تين هاج إلى مقاعد البدلاء حوالي أربع مرات في المباراة الواحدة، وهو ما يتماشى بشكل وثيق مع متوسط النقاط التي أحرزها في ​​​​الدوري الإنجليزي الممتاز.

وعلى الرغم من فعالية بدلاء مانشستر سيتي، فإن غوارديولا أكثر تحفظًا في تغييراته، بمتوسط ​​​​3.18 تغييراً في المباراة الواحدة.

ويعد المدرب الإنجليزي لنادي إيفرتون شون ديتش الأكثر اقتصادًا في تبديلاته بين جميع المدربين، وهي السمة التي قد يحتاج إلى إعادة النظر فيها، إذا ما أراد إنقاذ فريقه من الهبوط.

أشارت سكاي سبورتس كذلك إلى أن ديتش وغوارديولا بطيئان للغاية في عملية إجراء تبديلاتهما، وعادة ما يقدمان اللاعب الأول بعد مرور 60 دقيقة لعب.

شاهد احصائية سكاي سبورتس عن أفضل مدرب يستخدم الدكة

أكثر المدربين حصداً للنقاط في الدوري الإنجليزي الممتاز بفضل دكة البدلاء
أكثر المدربين حصداً للنقاط في الدوري الإنجليزي الممتاز بفضل دكة البدلاء - skysports/web
تصنيفات

قصص قد تهمك