غوارديولا يدعم توخيل: سجله رائع ونحن لا نقرّر أين نولد

time reading iconدقائق القراءة - 2
بيب غوارديولا يصافح توماس توخيل قبل نهائي دوري أبطال أوروبا بين مانشستر سيتي وتشيلسي في البرتغال - 29 مايو 2021 - Reuters
بيب غوارديولا يصافح توماس توخيل قبل نهائي دوري أبطال أوروبا بين مانشستر سيتي وتشيلسي في البرتغال - 29 مايو 2021 - Reuters
دبي-الشرق

ظلّ اسم مدرب مانشستر سيتي بيب غوارديولا مرتبطاً بشكل كبير بقيادة منتخب إنجلترا، قبل تولّي توماس توخيل هذا المنصب.

خلال مؤتمر صحافي عشية مواجهة ولفرهامبتون في الدوري الإنجليزي الممتاز، سُئل غوارديولا مرات في هذا الصدد، ولم يؤكد أو ينفي إجراء محادثات.

وقال: "توماس توخيل هو المدرب، انسوا الأمر. الباقي ليس مهماً... يجب أن أهنّئه والاتحاد الإنجليزي. إنها مهمة كبيرة، بعد 9 سنوات هنا أتمنّى الأفضل جداً له".

المدرب الإسباني سُئل عن وجوب أن يكون مدرب إنجلترا إنجليزياً، فأجاب: "نحن لا نقرّر أين نولد... أنا لم أقرّر أن أكون كاتالونياً، أنت لا تقرّر أن تكون إنجليزياً. الاتحاد الإنجليزي قرّر تعيين مدرب أجنبي لديه سجل رائع. وجهة نظري هي أنني سأدعمه من دون قيد أو شرط، إذا فاز فستتم الإشادة به، وإذا خسر فسيتعرّض للانتقاد".

وأضاف: "أعلم أننا فخورون بالمكان الذي أتينا منه، لكن العالم كبير جداً. يجب أن تكونوا منفتحي الذهن. لا أحبّ أن ينتقد الناس لمجرد أن شخصاً وُلد في مكان مختلف".

مستقبل غوارديولا في مانشستر سيتي

غوارديولا الذي أقرّ بأنه لا يزال يرغب بتدريب منتخب وطني، أجاب على سؤال بشأن مستقبله مع مانشستر سيتي، قائلاً: "يجب أن أقرّر. لم أتخذ قراراً، عندما أفعل سأُبلغكم... ليس لدي ما أضيفه. اهتمامي فقط (بالمباراة المقبلة)".

وأضاف: "لم يخبرني النادي أبداً (متى يريد منه اتخاذ قرار بشأن مستقبله). لكنني متأكد تماماً من أن لدى النادي خيارات عندما يرحل بيب. عاجلاً أم آجلاً سيحدث ذلك وعليهم الاستعداد. لن تكون مفاجأة".

وتابع: "أريد أن أكون مقتنعاً حقاً بأن هذا هو الأفضل بالنسبة إلى النادي. لن أؤجل أي إجراء أعتقد بأنه سيشكّل مشكلة للنادي، إذ يتفهّم المشكلات التي سأواجهها".

وزاد: "إذا طلب مني النادي رأياً (بشأن خليفته) فسأعطيهم رأيي. لكن القرار ليس بيدي. يجب أن يكون قرار النادي".

تشيكي بيغيريشتاين

غوارديولا تطرّق إلى مدير كرة القدم في مانشستر سيتي تشيكي بيغيريشتاين، الذي سيرحل أواخر الموسم، قائلاً: "جزء مني يرحل. إنه صديق ومهندس صنع أحد أفضل الفرق في برشلونة وهنا. شخصياً سأفتقده كثيراً".

وأضاف: "جعلني متوازناً في هذا المنصب. أنا نشط جداً وعندما نخسر أريد تدمير كل شيء" وكان بيغيريشتاين يهدئه.

وتابع: "فزنا كثيراً. كان الرئيس ليطردني لو لم تكن النتائج جيدة. لا يهم أين وُلدت، إن لم تفز يطلب الناس إقالتك. ولكن إذا حققت النجاح فسيدعمك الناس".

تصنيفات

قصص قد تهمك