أرتيتا: إصابة ساكا ليست خطرة وهافيرتز رائع جداً

time reading iconدقائق القراءة - 2
مدرب أرسنال ميكيل أرتيتا خلال مؤتمر صحافي - 18 أكتوبر 2024 - Reuters
مدرب أرسنال ميكيل أرتيتا خلال مؤتمر صحافي - 18 أكتوبر 2024 - Reuters
دبي-الشرق

أعرب ميكيل أرتيتا مدرب أرسنال، عن تقديره لتوماس توخيل المدير الفني الجديد لمنتخب إنجلترا.

توخيل الذي درّب سابقاً تشيلسي وبايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند، يُعتبر أول ألماني يدرّب منتخب إنجلترا، وثالث أجنبي فقط يتولّى المنصب، بعد السويدي الراحل سفين غوران إريكسون والإيطالي فابيو كابيلو.

وخلال مؤتمر صحافي عشية مواجهة بورنموث في الدوري الإنجليزي الممتاز، قال أرتيتا: "أتفهّم أن بعضهم قد يشعر بالحزن لعدم وجود مدرب إنجليزي... ولكن أعتقد بأنني سأشعر بفخر شديد لأن مدربين كثيرين... مستعدون لفعل أي شيء ليتولّوا قيادة إنجلترا".

وأضاف: "أستطيع أن أقول شخصياً إنك تشعر بارتباط كبير بالمكان الذي تتواجد فيه، رغم أنك لست من هنا، وأعتقد بأن هذا أمر مهم. وأعتقد بأن عدداً ضئيلاً جداً من البلدان يمكنها أن تقول ذلك".

ساكا وهافيرتز

أرتيتا ذكر أن إصابة الجناح بوكايو ساكا ليست خطرة، معرباً عن أمله بأن يكون متاحاً لمواجهة بورنموث.

اللاعب لم يكمل المباراة بين إنجلترا واليونان في دوري الأمم الأوروبية الأسبوع الماضي، بسبب مشكلة طفيفة في أوتار الركبة. 

وسجل ساكا هدفين وصنع 7 تمريرات حاسمة، خلال 7 مباريات بالدوري الإنجليزي هذا الموسم.

وقال أرتيتا: "إصابة (ساكا) ليست خطرة. إنه يتطوّر بشكل جيد حقاً. أدى بعض الأمور في اليومين الماضيين. لم يكن جاهزاً بما يكفي للعب مع المنتخب في المباراة الثانية، لكننا متفائلون".

مصدر قلق آخر للإصابة هو كاي هافيرتز، بعدما غاب عن مباراتي ألمانيا ضد البوسنة وهولندا في دوري الأمم الأوروبية، بسبب مشكلة في الركبة. كما أن ثمة شكوكاً بمشاركة الجناح الأيسر البرازيلي غابرييل مارتينيلي أمام بورنموث.

هافرتز يقدّم موسماً جيداً، إذ سجل 4 أهداف في 7 مباريات بالدوري.

وقال أرتيتا: "كان يعاني من بعض المشكلات، وكنا نتعامل مع ذلك. كان رائعاً جداً. لديه تواصل جيد جداً مع المنتخب والمدرب. أنجزنا كل ما يمكننا فعله هنا، وإذا تدرّب جيداً اليوم، فستكون لديه فرصة جيدة ليكون لائقاً ومتاحاً".

تصنيفات

قصص قد تهمك