مدرب دورتموند يطالب لاعبيه بالصبر ويحذرهم من "الشك"

time reading iconدقائق القراءة - 2
نوري شاهين مدرب بوروسيا دورتموند في مواجهة بوخوم - 27 سبتمبر 2024 - Reuters
نوري شاهين مدرب بوروسيا دورتموند في مواجهة بوخوم - 27 سبتمبر 2024 - Reuters
برلين-رويترز

طالب نوري شاهين، مدرب بوروسيا دورتموند، لاعبيه بالتحلي بالصبر، مشدداً على أن دخول الشك في أنفسهم في وقت مبكر من الموسم سيكون قاتلاً بالنسبة للفريق.

ولم يحصل دورتموند تحت قيادة شاهين، الذي تولى تدريب الفريق في يونيو الماضي، سوى على نقطة واحدة في 3 مباريات بالدوري خارج أرضه هذا الموسم، إذ خسر 5-1 أمام شتوتغارت، وتعرض لهزيمة 2-1 أمام أونيون برلين.

شاهين يطالب لاعبيه بالصبر

وقال شاهين إن دورتموند سيعمل على تحسين مستواه خارج أرضه، مضيفاً أن الأمر بحاجة إلى الانتظار حتى المباراة التالية أمام سانت باولي على أرضه يوم الجمعة المقبل.

وقال شاهين للصحفيين الأربعاء: "لا أريد الهروب من التفكير في المباريات خارج أرضنا أو أي شيء من هذا القبيل، لكنها حقيقة أننا حصلنا فقط على نقطة واحدة من 3 مباريات خارج أرضنا في الدوري".

وأضاف: "إذا كنت في المركز 16 في جدول الترتيب بالنسبة للمباريات خارج الملعب، فلن تحقق أهدافك، عليك أن تبني على ذلك، يمكننا أن نفعل ما نريد بكل سرور قبل مباراتنا أمام أوغسبورغ... وبعد ذلك يمكننا التحدث عن الأمر".

وواصل: "لكن الآن ينصب تركيزي بالكامل على المباراة على أرضنا ضد سانت باولي، إثارة الشكوك حول مسارنا بعد 6 جولات سيكون قاتلاً، هذا ليس ما نفعله، سنواصل طريقنا، عليك بالطبع إجراء تغييرات في كل مباراة تخوضها".

وهنأ شاهين المدرب الجديد للمنتخب الإنجليزي توماس توخيل، الذي تولى تدريب دورتموند من 2015 إلى 2017 عندما كان الدولي التركي السابق لاعباً في النادي الألماني.

وقال شاهين: "لا يسعني إلا أن أتوجه بالتهئنة للاتحاد الإنجليزي لكرة القدم على حصوله على خدمات مدرب رائع (توخيل). لا أجرؤ على القول ما إذا كان الأمر سينجح أم لا، أنا معجب بشدة بتوماس توخيل، أعلم أنه قادر على منح هذا المنتخب الكثير... تهانينا لمدرب جيد للغاية".

تصنيفات

قصص قد تهمك