توخيل يريد وضع نجمة ثانية على قميص المنتخب الإنجليزي

time reading iconدقائق القراءة - 2
توماس توخيل مدرب منتخب إنجلترا الجديد بعد تقديمه لوسائل الإعلام في استاد ويمبيلي - 16 أكتوبر 2024 - X/@England
توماس توخيل مدرب منتخب إنجلترا الجديد بعد تقديمه لوسائل الإعلام في استاد ويمبيلي - 16 أكتوبر 2024 - X/@England
دبي-رويترز

دخل توماس توخيل، مدرب إنجلترا الجديد، بثقة إلى استاد ويمبلي الأربعاء، برؤية واحدة للفوز بكأس العالم 2026 للأمة المتعطشة للنجاح في كرة القدم.

ووقع الألماني البالغ من العمر 51 عاماً على عقد لمدة 18 شهراً لقيادة إنجلترا إلى كأس العالم التي تقام في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

وفي حديثه في المؤتمر الصحفي، استعار مدرب باريس سان جيرمان وتشيلسي وبايرن ميونيخ السابق اقتباساً من الأسطورة البرازيلي الراحل بيليه لوصف حماسه كثالث مدرب أجنبي يقود إنجلترا.

نجمة ثانية

وقال توخيل، الذي سيتولى منصبه الجديد في يناير، للصحفيين "بالطبع أنا متحمس للغاية، وأتشرف لوجودي هنا اليوم كمدرب جديد لإنجلترا. لقد أتيحت لي الفرصة لقراءة اقتباس من بيليه في المبنى الذي قال إن ويمبلي هو قلب وعاصمة وكاتدرائية كرة القدم، وأعتقد أنه كان محقاً تماماً".

ومع ذلك، لم تفز إنجلترا بكأس العالم أو أي بطولة كبرى أخرى منذ عام 1966، وقال توخيل إنه حان الوقت للاستفادة من أحد أفضل الفرق منذ فريق عام 1966.

وقال توخيل: "لقد فهمت بسرعة كبيرة أنها مهمة كبيرة. بمجرد أن حددت إطاراً زمنياً في ذهني من يناير إلى كأس العالم، شعرت بالفعل بالإثارة، لأن ذلك يناسب شغفي، والسعي لدفع هذه المجموعة من اللاعبين".

وأضاف في إشارة إلى تقليد ارتداء الفرق الدولية قمصاناً تحمل عدد النجوم لتتناسب مع انتصاراتها في كأس العالم: "أن أكون جزءاً من هذا الاتحاد بمثل هذا السجل القوي في البطولات الأخيرة لدفعه إلى الأمام ومحاولة وضع نجمة ثانية على القميص".

أسئلة مطروحة

بعد 8 سنوات تحت قيادة الإنجليزي غاريث ساوثجيت، حيث وصلت إنجلترا إلى نصف نهائي كأس العالم ونهائي بطولة أوروبا مرتين، أثار اختيار توخيل تساؤلات حول سبب عدم تعيين مدرب إنجليزي آخر.

وقال توخيل، الذي سُئل سؤالاً باللغة الألمانية، إنه لم يتخذ قراراً بشأن ما إذا كان سيغني النشيد الوطني، وقال توخيل الذي فاز بدوري أبطال أوروبا مع تشيلسي في 2021: "آسف، لدي جواز سفر ألماني فقط، لكن المشجعين شعروا بشغفي بالدوري الإنجليزي الممتاز، وشغفي بالبلاد، وكيف أحب العيش هنا".

وأضاف: "آمل أن أتمكن من إقناعهم وإظهار لهم وإثبات أنني فخور بكوني المدير الفني الإنجليزي، وسأفعل كل شيء لإظهار الاحترام لهذا الدور، وهذه البلاد والهدف للأشهر الثمانية عشر المقبلة ليس أي شيء آخر. يمكن للجميع أن يطمئنوا إلى أننا سنفعل ذلك بشغف وعاطفة، وسنحاول تثبيت القيم والمبادئ والقواعد في أسرع وقت ممكن لتحقيق الحلم".

وقال توخيل، الذي سيساعده المدرب الإنجليزي أنتوني باري، إن العقد القصير نسبياً لمدة 18 شهراً تم تبسيطه، وسمح له بالتركيز فقط على كأس العالم.

وقال توخيل: "لدي خبرة جيدة على المستوى الشخصي مع 18 شهراً. أعتقد أنها فترة زمنية جيدة لأنها ستساعدنا على التركيز. نحن هنا للعمل على أفضل نتيجة ممكنة لكأس العالم ثم دعونا نرى ما سيحدث".

تصنيفات

قصص قد تهمك