تعيين توخيل "يوم أسود للكرة الإنجليزية"

time reading iconدقائق القراءة - 2
توماس توخيل مدرب بايرن ميونيخ في مؤتمر تقديم مباراة ريال مدريد في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا - Reuters
توماس توخيل مدرب بايرن ميونيخ في مؤتمر تقديم مباراة ريال مدريد في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا - Reuters
دبي-الشرق

أثار تعيين الألماني توماس توخيل في منصب المدير الفني لمنتخب إنجلترا ردود فعل غاضبة لدى بعض وسائل الإعلام الإنجليزية. 

افتخر الإنجليز، مخترعو كرة القدم الحديثة، باعتمادهم في أغلب فترات تاريخهم على مدربين محليين. لم يخالفوا هذه القاعدة إلا مرتين مع السويدي سفين جوران إريكسون، ومع الإيطالي فابيو كابيلو. 

لذلك، حين بدأت الأنباء تشير إلى تقدم المفاوضات مع توخيل واقترابه من تولي قيادة "الأسود الثلاثة" تزايدت حدة الأصوات المعارضة لهذا القرار لأن "مدرب إنجلترا يجب أن يكون إنجليزياً". 

"يوم أسود للكرة الإنجليزية"

صحيفة "ديلي ميل" كانت الأكثر معارضة لهذا القرار، ووصفت قرار تعيين توخيل بأنه "يوم أسود لإنجلترا". 

نشرت الصحيفة تعليقاً على خبر التعاقد مع الألماني الذي سبق له قيادة تشيلسي في الدوري الإنجليزي، ووقعته بـ"محرر ميل سبورت" شنت خلاله هجوماً حاداً على مسؤولي الاتحاد الإنجليزي.

قالت الصحيفة: "ربما لم يكن غاريث ساوثغيت هو المفضل لدى الجميع، لكنه أعطى هوية لمنتخبنا الوطني، ومنح اللاعبين، وكذلك المشجعين، سبباً للإيمان بقدرة المنتخب على المنافسة في البطولات". 

وتابعت: "لقد ارتدى قميص منتخب إنجلترا كلاعب، وجلب تلك القوة والفخر إلى وظيفته كل يوم. بلغ نصف نهائي بطولة أوروبا عام 1996، حين كان لاعباً في المنتخب، ووصل إلى النهائي مرتين كمدير فني.. لقد كان واحداً منّا".

وواصلت: "الآن لدينا توماس توخيل، وهو ألمانيّ وقدراته التدريبية محل شك. ولدينا اتحاد الكرة الذي يركض في كل مكان في حالة من الذعر مثل دجاجة من دون رأس. محاولاً الحصول على توقيع توخيل قبل انتقاله إلى مانشستر يونايتد.. من الواضح أن لي كارسلي لم يكن الرجل المناسب، ولكن هل هذا حقًا هو أفضل ما يمكننا فعله؟".

وتساءلت الصحيفة: "ألم يتعلم أحد من سياسة "اقبض مالك واهرب" التي تبناها سفين غوران إريكسون وفابيو كابيلو؟

 

"لم يحقق نجاحاً كبيراً"

انتقد هاري ريدناب المدرب الإنجليزي المخضرم الذي اعتزل التدريب في 2017 بعد 34 عاماً في منصب المدير الفني إسناد المهمة إلى توخيل.

قال في تصريحات لـ"سكاي سبورتس": "لقد فقد (توخيل) وظيفته بسرعة كبيرة في عدد من الأندية. لم يحقق نجاحاً كبيراً في مسيرته". 

 وأضاف: أنا وطني للغاية، أعتقد أنه يجب أن يكون لدينا مدير إنجليزي ولكن من الواضح أن عدد المرشحين الإنجليزي كان قليلاً جداً". 

صحيفة "ديلي ستار" انضمت إلى رافضي تعيين توخيل أيضاً، وتساءلت: "ألمانيّ يقود المنتخب الإنجليزي؟" وأضافت ساخرة: "على الأقل لن نخسر مجدداً في ركلات الترجيح" في إشارة إلى خسارة ساوثغيت بطولة أوروبا 2020 بركلات الترجيح.

تصنيفات

قصص قد تهمك