إبراهيم عادل يُكافئ العميد ويقود مصر لهزيمة موريتانيا

مصر تلحق بركب المتأهلين إلى كأس إفريقيا 2025

time reading iconدقائق القراءة - 2
محمد عبد المنعم في مباراة مصر وموريتانيا بتصفيات كأس أمم إفريقيا 15-10-2024 - FFRIM - Fédération de Football de la Mauritanie/fb
محمد عبد المنعم في مباراة مصر وموريتانيا بتصفيات كأس أمم إفريقيا 15-10-2024 - FFRIM - Fédération de Football de la Mauritanie/fb
دبي-محمود ماهر

لحق المنتخب المصري بركب المتأهلين إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا 2025 قبل انتهاء التصفيات بجولتين، بفضل الفوز الصعب الذي حققه على منتخب موريتانيا بنتيجة 0-1، في المباراة التي أقيمت مساء اليوم الثلاثاء 15 أكتوبر، في إطار الجولة الرابعة.

غاب عن صفوف الفراعنة نجم ليفربول محمد صلاح؛ بسبب مخاوف من سوء أرضية ملعب الشيخ ولد بيديا في العاصمة نوكشوط، ليقرر اللاعب العودة إلى إنجلترا، بعد انتهاء مباراة الذهاب التي فازت فيها مصر بهدفين دون رد، وشهدت تسجيل صلاح للهدف الثاني على ستاد القاهرة الدولي.

وانتظرت مصر حتى الدقيقة 85 من مباراة اليوم للاحتفال بهدف الفوز الوحيد الذي حمل توقيع نجم نادي بيراميدز إبراهيم عادل بتسديدة ماكرة من قبل منتصف الملعب عجز حارس موريتانيا عن التعامل معها بسبب تقدمه المبالغ فيه من مرماه.

جاء الهدف من أول لمسة لإبراهيم عادل حيث شارك نجم مصر في أولمبياد باريس 2024 من على دكة البدلاء في الدقيقة 84 بدلاً من أسامة فيصل، وبتفكير سريع بعد تسلم الكرة قبل منتصف الملعب، قرر إبراهيم التسديد مباشرة من حوالي 50 ياردة لتذهب الكرة ساقطة من فوق رأس الحارس.

وفي نفس الدقيقة التي شارك فيها إبراهيم عادل، دفع المدير الفني الوطني حسام حسن بلاعبين آخرين تألقا في الصيف مع منتخب مصر الأولمبي هما محمد شحاته وأحمد نبيل كوكا بدلاً من عمر مرموش ومحمود صابر لتنشيط خط الوسط.

ورفعت مصر رصيدها إلى 12 نقطة في المركز الأول بصدارة المجموعة الثالثة (C)، بفارق 6 نقاط عن منتخب بوتسوانا الثانية.

وستنحصر المنافسة على المركز الثاني بين بوتسوانا وموريتانيا والرأس الأخضر.

شاهد هدف إبراهيم عادل

تصنيفات

قصص قد تهمك