ليبيا تستنكر رفض نيجيريا خوض المباراة وتشكو عدم التعاون معها

time reading iconدقائق القراءة - 2
خلال تدريب لمنتخب ليبيا على ملعب شهداء بنينا الدولي - 14 أكتوبر 2024 - X/@Libyan_FF
خلال تدريب لمنتخب ليبيا على ملعب شهداء بنينا الدولي - 14 أكتوبر 2024 - X/@Libyan_FF
دبي-الشرق

اتهم الاتحاد الليبي لكرة القدم نظيره النيجيري بالامتناع عن التعاون معه، في مباراتي الذهاب والإياب بتصفيات كأس أمم إفريقيا 2025، مؤكداً أنه سيتخذ "جميع الإجراءات القانونية" للحفاظ على مصالح منتخبه.

جاء ذلك بعدما قرر منتخب نيجيريا الانسحاب من مباراته أمام ليبيا الثلاثاء، بسبب مزاعم بـ"معاملة غير إنسانية" في المطار.

وأعلن أنه قرّر تقديم شكوى إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، الذي فتح تحقيقاً في الأمر، مشيراً إلى أنه سيتخذ "الإجراءات المناسبة ضد كل من انتهك لوائح وقوانين كاف".

"لقطات غير إنسانية"

الاتحاد الليبي استنكر "الإجراءات التي اتخذها الاتحاد النيجيري لكرة القدم برفضه خوض" المباراة ضد ليبيا الثلاثاء 15 أكتوبر في تصفيات كأس أمم إفريقيا، مؤكداً أنه "سيتخذ جميع الإجراءات القانونية للحفاظ على مصالح منتخب ليبيا".

وأرفق بيانه بتسجيل مصوّر لـ"بعض اللقطات غير الإنسانية التي لم تمنع البعثة الليبية من خوض مباراة نيجيريا وليبيا يوم الجمعة الفائت في أرض نيجيريا وذلك بدافع التعاون مع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم".

الاتحاد الليبي شدد على أن نظيره النيجيري "لم يتعاون معه بأي شكل من الأشكال سواء فيما يتعلق بمباراة الذهاب أو العودة"، معتبراً أن "الأحداث الخارجة عن إرادته" لا تعادل "جزءاً بسيطاً مما تعرض له منتخب ليبيا الأول في لقاء الذهاب".

وقدّم اعتذاراً من "جماهير الكرة الليبية في كل مكان والجهات المعنية بترتيبات المباراة بسبب حالة الارتباك التي تسبب بها الاتحاد النيجيري لكرة القدم والتي أدت لعدم إقامة المباراة في وقتها".

تصنيفات

قصص قد تهمك