لابورتا سيفعل كل شيء من أجل ضم هالاند

time reading iconدقائق القراءة - 2
إيرلينغ هالاند لاعب مانشستر سيتي يتحدث مع مدربه بيب غوارديولا بعد الفوز على مانشستر يونايتد - 29 أكتوبر 2023 - REUTERS
إيرلينغ هالاند لاعب مانشستر سيتي يتحدث مع مدربه بيب غوارديولا بعد الفوز على مانشستر يونايتد - 29 أكتوبر 2023 - REUTERS
دبي-محمود ماهر

يسعى رئيس نادي برشلونة جوان لابورتا لهز وسائل الإعلام الرياضية حول العالم بتحرك واحد مثير على الأقل، قبل نهاية ولايته الحالية، أبرزهم التوقيع مع الهداف النرويجي إيرلينغ هالاند من مانشستر سيتي.

وليس سرًا أن لابورتا يحلم منذ رحيل ليونيل ميسي في الميركاتو الصيفي 2021 بالمجان إلى إجراء صفقة إعلامية ضخمة، قبل انتهاء فترة ولايته التي عرفت العديد من المشاكل الاقتصادية.

ومن المعروف أيضًا أن الاسم الذي يغريه أكثر من أي لاعب آخر هو اسم هداف مانشستر سيتي هالاند، على الرغم من الوضع الاقتصادي غير المشجع للدخول في مفاوضات لضمه من ناديه المتطلب.

وكان رئيس النادي الكتالوني يحلم ويوضح ببطء استراتيجية التعاقد مع المهاجم النرويجي في عام 2025 أو 2026 منذ فترة طويلة، حسب ما أشارت له صحيفة سبورت.

قالت سبورت "بدأ كل شيء منذ مارس 2021 عندما أجرى برشلونة الاتصالات الأولى مع حاشية المهاجم النرويجي، حين التقى والده بوكيل أعماله آنذاك مينو رايولا (الذي كانت تربطه علاقة جيدة جدًا بجوان لابورتا) من أجل العثور على الوجهة المثالية لإيرلينغ الذي استقر وقتها على الالتحاق بصفوف بوروسيا دورتموند الألماني".

أضافت "بعد سنوات قليلة، بات هالاند أحد أفضل اللاعبين في العالم تحت قيادة بيب غوارديولا، وخلال ذلك الوقت حدث أكثر من لقاء بين الإدارة الرياضية للبارسا وعلى رأسها ديكو، والممثل الحالي للاعب رافائيلا بيمنتا، الذي ورث إمبراطورية مينو رايولا بعد وفاته".

استمرت في توضيح الأحداث "رغم الوضع المالي الدقيق في برشلونة، لابورتا حافظ على رغبته في ضم هالاند، وأظهر استعداده واقتناعه التام بالذهاب بكل ما لديه من قوة لاتمام الصفقة".

هالاند صفقة تليق بعودة كامب نو

يريد رئيس برشلونة تنفيذ خطة انتقال مؤثرة تُحدث ضجة عالمية من أجل منح مشروع "إعادة فتح" ملعب سبوتيفاي كامب نو الزخم اللائق.

ومن المؤكد أن رحيل غوارديولا المحتمل عن ملعب الاتحاد أو العقوبة التي سيواجهها فريق السيتزينس بسبب المخالفات المالية المزعومة من قبل رابطة أندية الدوري الإنجليزي، أمور سوف تؤثر على مستقبل هالاند من قريب أو من بعيد.

خوان لابورتا المرشح لرئاسة نادي برشلونة الإسباني
خوان لابورتا المرشح لرئاسة نادي برشلونة الإسباني - AFP

علاوة على ما ذُكر، يريد برشلونة بديلاً لمهاجمه البولندي روبرت ليفاندوفسكي يستطيع قيادة الهجوم لأكثر من 5 سنوات، كما يود هالاند منافسة مبابي عن قرب في الدوري الإسباني على الألقاب الفردية والجماعية، وإعادة إنتاج نسخة جديدة من صراع ميسي ورونالدو.

أشارت سبورت في تقريرها "نيكو ويليامز لا يزال ضمن خطة برشلونة، سواء بتسديد شرط فسخ عقده أو تنفيذ شروطه التعاقدية، لكن هالاند هو رغبة لابورتا الكبيرة".

ختمت قائلة "هالاند هو الهدف الأول حتى بعد بداية روبرت ليفاندوفسكي المذهلة للموسم الحالي، حيث سجل 12 هدفًا وصنع هدفين في 11 مباراة، لكن البولندي يبلغ من العمر 36 عامًا بالفعل ومن الواضح أن النادي عليه التفكير في بديل على المدى القصير أو المتوسط".

تصنيفات

قصص قد تهمك