الاتحاد الإنجليزي "يتصل" بغوارديولا لقيادة المنتخب

time reading iconدقائق القراءة - 2
مدرب مانشستر سيتي بيب غوارديولا يحتفل بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز مع رئيس مجلس الإدارة خلدون المبارك والرئيس التنفيذي فيرّان سوريانو ومدير كرة القدم تشيكي بيغيريشتاين - 19 مايو 2024 - Reuters
مدرب مانشستر سيتي بيب غوارديولا يحتفل بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز مع رئيس مجلس الإدارة خلدون المبارك والرئيس التنفيذي فيرّان سوريانو ومدير كرة القدم تشيكي بيغيريشتاين - 19 مايو 2024 - Reuters
دبي-الشرق

أجرى الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم اتصالات غير رسمية مع بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي، بشأن أن يصبح المدير الفني لمنتخب إنجلترا.

صحيفة "ذا تايمز" البريطانية رجّحت أن يتخذ المدرب الكاتالوني "قراراً بشأن مستقبله في الأسابيع المقبلة".

وأضافت أن الاتحاد يدرس مرشحين آخرين ولم يتخذ قراراً بشأن خليفة غاريث ساوثغيت، مستدركة أن غوارديولا "سيكون الخيار البارز" إذا قرّر إنهاء حقبته في مانشستر سيتي، علماً أن عقده ينتهي أواخر الموسم.

وتابعت أن غوارديولا لم يردّ بعد على الاتحاد الإنجليزي ولم يقرّر خطوته التالية، فيما يريده "سيتي" أن يبقى للموسم العاشر.

غوارديولا سُئل عن مستقبله خلال برنامج تلفزيوني إيطالي، فأجاب: "الرحيل عن سيتي؟ هذا ليس صحيحاً، لم أقرّر بعد. وليس صحيحاً حتى أنني سأكون المدرب المقبل لإنجلترا. لو كنت قد قرّرت لقلت ذلك... أنا أيضاً لا أعرف، يمكن أن يحدث أي شيء".

معايير الاتحاد الإنجليزي

الصحيفة اعتبرت أن لا أحد أفضل من غوارديولا يناسب المعايير التي حدّدها الاتحاد، في إعلانه عن الوظيفة المنشور في يوليو. ووَرَدَ فيه أنه يريد مدرباً يتمتع "بخبرة كبيرة في كرة القدم الإنجليزية، وسجل حافل في تحقيق نتائج بالدوري الإنجليزي الممتاز و/أو قيادة مسابقات دولية"، إضافة إلى شخص "ذي خبرة في تحديد وإدارة وتطوير اللاعبين الإنجليز المؤهلين".

وقاد المدرب الإسباني مانشستر سيتي إلى 4 ألقاب متتالية في الدوري الإنجليزي الممتاز، وفاز بثلاثية تاريخية عام 2023، كما زوّد منتخب إنجلترا بلاعبين، بينهم فيل فودين وكول بالمر وريكو لويس.

توخيل وكلوب

لكن غوارديولا ليس المدرب الوحيد الذي يناسب هذه المواصفات، إذ يُعتقد بأن الاتحاد مُعجب بالألماني توماس توخيل، الذي أحرز دوري أبطال أوروبا مع تشيلسي عام 2021.

كما أن علاقته جيدة مع هاري كين، بعد انضمام قائد منتخب إنجلترا لبايرن ميونيخ.

ورغم أنه يبدو أيضاً مرشحاً مناسباً، لم يتصل الاتحاد بيورغن كلوب، مدركاً أنه يريد استراحة طويلة من التدريب بعد رحيله عن ليفربول.

"ذا تايمز" أوردت أن غوارديولا سيتخذ قراره في الأسابيع المقبلة، إذ يريد منح "سيتي" وقتاً كافياً للبحث عن بديل محتمل، في حال رحيله.

وأشارت إلى أنه التقى في أبو ظبي أخيراً، رئيس مجلس إدارة النادي خلدون المبارك، معتبرة أن الأخير هو الأقدر على إقناع المدرب بتجديد عقده، بعدما فعل ذلك سابقاً.

الصحيفة لفتت إلى رحيل مدير كرة القدم في "سيتي" تشيكي بيغيريشتاين أواخر الموسم، مذكّرة بقول غوارديولا عام 2021: "أحد الأسباب التي دفعتني إلى تمديد عقدي مرتين هو أن تشيكي هنا. نعمل معاً بشكل مذهل".

تصنيفات

قصص قد تهمك