نيجيريا تنسحب من مواجهة ليبيا بسبب سوء الاستقبال

time reading iconدقائق القراءة - 2
لاعبو منتخب نيجيريا نائمون في مطار الأبرق بليبيا - 14 أكتوبر 2024 - X/@WTroostEkong
لاعبو منتخب نيجيريا نائمون في مطار الأبرق بليبيا - 14 أكتوبر 2024 - X/@WTroostEkong
دبي-الشرق

قرر منتخب نيجيريا لكرة القدم الانسحاب من مباراة ليبيا لحساب تصفيات كأس إفريقيا 2025؛ بسبب مزاعم بـ"معاملة غير إنسانية" في المطار.

وقال مدير الاتصال في الاتحاد النيجيري أديمولا أولاغيري "قرر لاعبو المنتخب عدم خوض المباراة ويقوم مسؤولو الاتحاد النيجيري بإجراءات لعودة اللاعبين إلى البلاد"

وأشار أديمولا أولاغيري أن الاتحاد النيجيري لكرة القدم قد قرر التقدم بشكوى بخصوص ما جرى للاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

كان من المفروض أن تنزل الطائرة التي استأجرها الاتحادي النيجيري في مطار بنغازي، ولكن تم تحويل الرحلة إلى مطار الأبرق حيث بقي أفراد بعثة نيجيريا 15 ساعة.

من جانبه شدد قائد منتخب نيجيريا ويليام تروست-إيكونغ أن اللاعبين لن يشاركوا في هذه المباراة، ولن يستقلوا حافلة من الأبرق إلى بنينا في ضواحي بنغازي حيث تقام المباراة؛ لأن الرحلة تستغرق 3 ساعات، لن نقبل بالسفر براً إلى أي مكان حتى بمرافقة أمنية؛ لأن الأمر ليس آمناً".

وأدان وزير الرياضة النيجيرية جون إينوه هذه الحادثة بقوله "ندين بشدة هذه المعاملة السيئة، التي تعرض لها لاعبو ومسؤولو المنتخب الوطني الأول، كان المنتخب الوطني في طريقه إلى بنغازي، ولكن تم تحويله إلى مطار الأبرق الذي يبعد ساعات عن بنغازي، حيث من المقرر أن تقام المباراة".

وكانت نيجيريا تغلبت على ليبيا 1-0 ذهاباً الجمعة في مدينة أويو، فتصدرت المجموعة بسبع نقاط من ثلاث مباريات، مقابل 6 لبنين، 3 لرواندا ونقطة لليبيا.

تصنيفات

قصص قد تهمك