بعد الاعتزال.. هل يطمح إنييستا لتدريب برشلونة أو منتخب إسبانيا؟

time reading iconدقائق القراءة - 2
أندريس إنييستا نجم برشلونة ومنتخب إسبانيا السابق خلال المؤتمر الصحفي الخاص باعتزاله اللعب - 8 أكتوبر 2024 - Reuters
أندريس إنييستا نجم برشلونة ومنتخب إسبانيا السابق خلال المؤتمر الصحفي الخاص باعتزاله اللعب - 8 أكتوبر 2024 - Reuters
دبي-الشرق

أعلن أسطورة كرة القدم الإسباني أندريس إنييستا اعتزاله الثلاثاء الماضي، بهدف أن يصبح مدرباً عما قريب.

كان إنييستا قد عمل تحت إشراف فرانك ريكارد وبيب غوارديولا، وأيضاً لويس فان غال ولويس إنريكي ولويس أراغونيس وفيسينتي ديل بوسكي، لذا فإن هناك الكثير من المدربين العظماء الذين يمكن أن يرى إنييستا نفسه يسير على خطاهم بسهولة.

وأعلن إنييستا اعتزاله اللعب بعمر 40 عاماً، ولا ينوي البقاء من دون عمل لفترة طويلة. بالنسبة له، ستكون الخطوة التالية هي إكمال شهاداته التدريبية بسرعة من أجل الجلوس على مقاعد البدلاء.

غوارديولا مصدر إلهام

قال إنييستا السبت في مقابلة مع صحيفة "سبورت" عن تدريب برشلونة: "أنا لا أفكر في الأمر حتى... في الوقت الحالي، أريد أن أبدأ التدريب، وأتعلم كل ما يمكن تعلمه خارج الملعب، ومن هناك، سنرى ما سيحدث".

وتابع: "أن تكون مدرباً لبرشلونة هو شيء مهم للغاية، لكن في الوقت الحالي أريد التطور، وأرى ما سيحدث".

ولدى سؤاله عن إمكانية تدريب منتخب إسبانيا، قال إنييستا: "بالطبع قد يعجبني ذلك... لكن أن تحب شيئاً ما، وأن ترى ما سيحدث هو شيء آخر. أود أن أكون في برشلونة، وفي المنتخب الوطني، في هذه الأماكن التي كنت فيها، وفي تلك التي أتماثل معها، لكني أفكر اليوم أكثر على المدى القصير، وسنرى ما سيحدث".

 قال اللاعب الدولي السابق، الذي خاض 130 مباراة مع إسبانيا، وفاز مرتين باليورو (2008، 2012) وبكأس العالم 2010، عن أسلوب اللعب الذي يدعو إليه في حال أصبح مدرباً "من الواضح أنك تتأثر بالأشخاص الذين تعرفت عليهم خلال مسيرتك المهنية. كل هذه الأشياء تبقى في ذهنك وتحاول تطبيقها. غوارديولا، على سبيل المثال، مكتمل. رؤيته لكرة القدم، وفهمه للعبة، وطريقته في إيصال الأفكار. كل شيء".

وتابع إنييستا قائلاً "أريد أن أحضر نفسي بأفضل طريقة ممكنة أولاً. لدي الكثير لأتعلمه. سيتعين علي ارتكاب الأخطاء والتقدم واتخاذ خطوات". ولم يستبعد إنييستا إمكانية خوض تجربة العمل كمدير رياضي.

تصنيفات

قصص قد تهمك