رئيس البرازيل يقترح إقصاء لاعبي الخارج من المنتخب: ليسوا نجوماً

time reading iconدقائق القراءة - 2
الرئيس البرازيلي لويز إيناسيو لولا دا سيلفا خلال إلقائه كلمة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك - 24 سبتمبر 2024 - Reuters
الرئيس البرازيلي لويز إيناسيو لولا دا سيلفا خلال إلقائه كلمة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك - 24 سبتمبر 2024 - Reuters
دبي-الشرق

حضّ الرئيس البرازيلي لويز إيناسيو لولا دا سيلفا، على استبعاد أولئك الذين يلعبون خارج البلاد، من المنتخب.

تصريحات لولا جاءت بعد فوز البرازيل على مضيفتها تشيلي 2-1 في تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026. وسجل الهدفين لويس هنريكي وإيغور جيسوس، لاعبا بوتافوغو.

وقال الرئيس اليساري خلال مقابلة إذاعية: "لاعبو الخارج ليسوا أفضل من الموجودين هنا".

وأشار إلى أنه التقى مؤخراً رئيس الاتحاد البرازيلي لكرة القدم إدنالدو رودريغيز، واقترح عليه إمكانية استدعاء أولئك الذين يلعبون في البلاد فقط، إلى المنتخب الذي أحرز كأس العالم 5 مرات قياسية.

ومن شأن ذلك إقصاء نجوم، مثل فينيسيوس جونيور ورودريغو وإيدر ميليتاو وإندريك الذي يلعبون في ريال مدريد، أو رافينيا من برشلونة.

لولا اعتبر أن الأندية خارج البرازيل لا تضمّ الآن لاعبين من طينة غارينشا أو روماريو، بل مجرد "مجموعة من الشباب الذين لم يصبحوا نجوماً بعد".

وأضاف: "في البرازيل هناك لاعبون جيدون ويمتلكون الجودة ذاتها (للاعبين في الخارج)، لذلك يجب منح الفرص لأولئك الموجودين هنا".

بعد فوز البرازيل على تشيلي قبل يومين، باتت تحتلّ المركز الرابع في الترتيب برصيد 13 نقطة، بفارق 6 نقاط عن الأرجنتين المتصدرة.

 

تصنيفات

قصص قد تهمك