بوغبا في مفاوضات للعودة إلى يونايتد وصديقه يريده في مارسيليا

time reading iconدقائق القراءة - 2
بول بوغبا نجم يوفنتوس الإيطالي في مواجهة فريقه أمام إشبيلية - 11 مايو 2023 - Reuters
بول بوغبا نجم يوفنتوس الإيطالي في مواجهة فريقه أمام إشبيلية - 11 مايو 2023 - Reuters
دبي-الشرق

دخل لاعب الوسط المثير للجدل بول بوغبا في محادثات متقدمة للعودة إلى ناديه السابق مانشستر يونايتد بعد تقليص عقوبة المنشطات التي كادت تُنهي مسيرته بشكل كلي.

أثبت بوغبا خلال المفاوضات المبدئية رغبة حقيقية في العودة إلى قلعة أولد ترافورد، حسب ما كشفت عنه صحيفة "ديلي ميرور" البريطانية، وبالإضافة إلى ذلك فإن اللاعب يجري محادثات أخرى بشأن الانتقال إلى مارسيليا الفرنسي الذي يشرف على تدريبه روبرتو دي زيربي.

من المقرر أن يعود بوغبا إلى الملاعب العام المقبل، في شهر مارس، بعد أن تم تخفيض عقوبة المنشطات إلى 18 شهراً عند الاستئناف بدلاً من 4 سنوات.

وتم إيقاف بوغبا في فبراير بعد أن ثبت تعاطيه مادة DHEA المحظورة، بعد مباراة يوفنتوس مع أودينيزي في أغسطس 2023.

وبحسب لجنة المنشطات الدولية، فإن مادة DHEA هي مادة محظورة على الرياضيين، حيث تعزز هرمون التستوستيرون الداخلي.

أكد بوغبا دائماً أنه لم يتعاطى المادة المنشطة المذكورة عمداً، وقد نجح في استئناف الحكم أمام محكمة التحكيم الرياضية (CAS)، مما خفض إيقافه إلى 18 شهراً، ونتيجة لذلك، سيتمكن لاعب لوهافر الفرنسي الأسبق من العودة لممارسة كرة القدم الاحترافية في مارس 2025.

وقال بوغبا بعد تقليص عقوبته "أخيراً انتهى الكابوس، بعد قرار محكمة التحكيم الرياضية، يمكنني أن أتطلع إلى اليوم الذي أستطيع فيه متابعة أحلامي مرة أخرى".

من شمال إيطاليا إلى جنوب فرنسا؟

قال باتريس إيفرا، صديق بوغبا ولاعب مانشستر يونايتد وأولمبيك مارسيليا السابق، إنه يود رؤية بطل كأس العالم 2018 ينضم إلى مارسيليا، قائلاً إنه يعتزم الاتصال بالمدير الرياضي للنادي مهدي بن عطية وتشجيعه على القيام بهذه الخطوة.

وقال إيفرا في تصريحاته للبرنامج الإذاعي "Rothen s’enflamme" على إذاعة مونت كارلو "أعتقد أننا لن نرى بول مرة أخرى بألوان اليوفي، علينا أن نقلب الصفحة. سأتصل بمهدي بن عطية حتى يتمكن من الاتصال به لأن الأبواب مفتوحة".

بدأ بوغبا مسيرته المهنية في أولد ترافورد قبل أن ينضم إلى يوفنتوس في صفقة انتقال مجانية في عام 2012 للحصول على المزيد من الفرص مع الفريق الأول.

وبعد فوزه بأربعة ألقاب في الدوري الإيطالي، أعاد يونايتد التوقيع معه مقابل مبلغ انتقال عالمي وصل إلى 89.3 مليون جنيه إسترليني، لكن الأمور لم تسر على ما يرام مع جميع المدربين الذين تعاقبوا على تدريب اليونايتد، خاصةً جوزيه مورينيو، فضلاً عن كثرة الإصابات، ما دفعه نحو العودة إلى يوفنتوس في عام 2022.

تصنيفات

قصص قد تهمك