بيغريستين يقرر الرحيل عن مانشستر سيتي والاعتزال

time reading iconدقائق القراءة - 2
تشيكي بيغريستين مدير الكرة لنادي مانشستر سيتي - Reuters
تشيكي بيغريستين مدير الكرة لنادي مانشستر سيتي - Reuters
دبي-الشرق

اتخذ مدير الكرة والتعاقدات في نادي مانشستر سيتي، والصديق المقرب لبيب غوارديولا، تشيكي بيغريستين، قراره بالرحيل النهائي عن النادي الإنجليزي، فور انتهاء الموسم الكروي الحالي، بعد مسيرة طويلة امتد لأكثر من 10 أعوام.

وكشف موقع The Athletic الأميركي تفاصيل الخبر مساء اليوم الثلاثاء قائلاً "كان تشيكي بيغريستين جزءًا لا يتجزأ من صفقة تعاقد مانشستر سيتي مع بيب غوارديولا في عام 2016، وتسببت العلاقة الوطيدة التي تربطهما في هيمنة النادي على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز والفوز بالثلاثية التاريخية عام 2023".

وتوقع المصدر نفسه أن يتقاعد بيغريستين بعدما بلوغ الستين من عمره في الصيف المقبل، فالعقل المدبر وراء أعمال الانتقالات الإيجابية الساحقة منذ انضمامه إلى النادي في عام 2012، يود التفرغ لأسرته في المرحلة القادمة.

أوضح موقع ذا أثلتيك أن كيكي كارسيل، مدير التعاقدات في جيرونا، في الصورة لتولي المسؤولية بعد انتهاء مسيرة تشيكي بيغريستين مع حلول نهاية الموسم الحالي، من أجل انطلاق عصر جديد للسيتي.

ويأتي خبر رحيل بيغيرستين عن مانشستر سيتي تزامناً مع محاولة الإدارة تمديد عقد بيب غوارديولا الذي سينتهي في الصيف المقبل، الأمر الذي يضاعف التكهنات حول رغبة المدرب الإسباني الشهير في خوض تجربة تدريب منتخب وطني وإنهاء عمله مع الأندية عند هذا الحد.

وينتهي عقد غوارديولا في نهاية الموسم الحالي، وعادة ما يعلن الكتالوني قراره بشأن مستقبله خلال فترة التوقف الدولي في نوفمبر، حيث فعل ذلك مع فريقيه السابقين برشلونة ثم بايرن ميونيخ.

بيغريستين و3٪ من شعب كتالونيا

كان بيغريستين صديقاً مقرباً لبيب غوارديولا، حيث كان مدير الكرة والتعاقدات الذي عينه في برشلونة بعد إقالة الهولندي فرانك ريكارد عام 2008، كما التقيا لأول مرة كزملاء في فريق برشلونة.

واعترف غوارديولا قائلاً في تصريحات سابقة "كان تكسيكي هو مفتاح كل هذا. عندما لم يكن أي شخص آخر ليخاطر بي، وعندما كان ربما 3٪ من الناس في كتالونيا يؤمنون بي، كان هو من أصر على تعييني في الفريق الأول. لم يكن أي من هذا ممكنًا من دونه".

تشيكي بيغريستين مع باتريك فييرا
تشيكي بيغريستين مع باتريك فييرا - ٍreuters

وقال أيضًا في عام 2016 عند توليه تدريب مان سيتي: "إذا عمل تكسيكي لصالح تشيلسي، فربما كنت سأتصل بتشيلسي".

ولعب تشيكي دورًا فعالاً في جلب بعض لاعبي السيتي الأكثر شهرة، مثل كيفن دي بروين من الدوري الألماني، وكايل ووكر من أكثر الأندية صعبة المراس في المفاوضات توتنهام، وبيرناردو سيلفا من البرتغال، ورودري من أتلتيكو مدريد، والحارس البرازيلي إيدرسون موراش.

وسيمنح مانشستر سيتي غوارديولا مساحة لاتخاذ قراره النهائي بشأن مستقبله، حيث يريد النادي أن يمدد إقامة المدرب الأكثر نجاحًا في تاريخه بعد 15 بطولة كبرى.

مدرب مانشستر سيتي بيب غوارديولا
مدرب مانشستر سيتي بيب غوارديولا

وعندما سُئل مؤخرًا عن الرحيل، قال بيب "لن أتحدث عن هذا الموضوع. عندما يحدث ذلك، سيحدث".

جدير بالذكر خلال فترة بيغيريستين في النادي السماوي، فاز بستة ألقاب بالدوري الإنجليزي الممتاز، ودوري أبطال أوروبا مرة واحدة بالإضافة إلى نهائي عام 2021، وكأس الاتحاد الإنجليزي مرتين، وستة كؤوس لرابطة الأندية الإنجليزية المحترفة، وكأس العالم للأندية في السعودية 2023.

* هذه المادة مترجمة من SRMG
 

تصنيفات

قصص قد تهمك