كوناتي يدعم حق اللاعبين في الإضراب بسبب الجدول المزدحم

time reading iconدقائق القراءة - 2
لاعب ليفربول إبراهيما كوناتي خلال مباراة أتالانتا بربع نهائي الدوري الأوروبي - 11 أبريل 2024 - Reuters
لاعب ليفربول إبراهيما كوناتي خلال مباراة أتالانتا بربع نهائي الدوري الأوروبي - 11 أبريل 2024 - Reuters
دبي-رويترز

بات المدافع الفرنسي إبراهيما كوناتي أحدث لاعب يتحدث علناً للاعتراض على جدول المباريات المزدحم، قائلاً إنه يدعم حق زملائه اللاعبين في الإضراب بسبب هذه الأزمة.

وانتقد اللاعبون والمدربون جدول المباريات الذي يتوسع باستمرار، حيث حذر رودري لاعب خط وسط مانشستر سيتي الشهر الماضي من أن لاعبي كرة القدم مستعدون للإضراب، إذا لم يتحسن الوضع.

عانى رودري من إصابة في الرباط الصليبي من المرتقب أن تنهي موسمه، بعد وقت قصير من الإدلاء بهذه التعليقات، مما زاد الجدل حول الجدول الزمني المكثف ومصلحة اللاعبين.

تأييد الإضراب

وقال كوناتي (25 عاماً) عندما سُئل عما إذا كان يؤيد الإضراب: "إذا استمرت هذه الديناميكية، وقرر اللاعبون ضرب الطاولة بقبضاتهم، فسنكون جميعاً في هذا الأمر معاً".

وأضاف: "إذا كانت هناك حركة غداً من شأنها أن تؤدي إلى التفاهم، فسأكون جزءاً منها. وأعتقد أن جميع اللاعبين سيحذون حذوي".

وتم توسيع جميع مسابقات الأندية الأوروبية الثلاث لتشمل 36 فريقاً هذا الموسم، وقال الاتحاد الدولي للاعبي كرة القدم في يوليو إنه سيقدم شكوى إلى هيئات الاتحاد الأوروبي بشأن جدول المباريات الدولية الذي وضعه الاتحاد الدولي للكرة.

سجلت إنجلترا أكبر عدد من المباريات المحلية المتتالية (87) بين الدوريات الأوروبية الكبرى الموسم الماضي، حيث حققت أندية الدوري الإنجليزي الممتاز أقصر وقت للتعافي بين المباريات بـ67.3 ساعة.

وأضاف كوناتي: "إنه موضوع لا ينبغي إهماله. قد تسمع أن بعض الأندية تفضل ألا يشارك لاعبوها (في المباريات الدولية) لكن عليك أن تفهم ذلك أيضاً، هناك الكثير من المباريات".

وأضاف: "اللاعبون يتقاضون رواتبهم من النادي، حتى لو كانت المنتخبات الوطنية لا تقل أهمية".

وتسافر فرنسا، صاحبة المركز الثاني في المجموعة الأولى في دوري الأمم، إلى بودابست يوم الخميس لمواجهة إسرائيل، التي تستضيف مبارياتها في المجر.

تصنيفات

قصص قد تهمك