السعودية تستضيف السوبر الإيطالي للمرة الخامسة

بين 2 و6 يناير بالرياض

time reading iconدقائق القراءة - 2
قائد إنتر ميلان لاوتارو مارتينيز يرفع كأس السوبر الإيطالي مع زملائه بعد الفوز على نابولي في النهائي - 23 يناير 2024 - Reuters
قائد إنتر ميلان لاوتارو مارتينيز يرفع كأس السوبر الإيطالي مع زملائه بعد الفوز على نابولي في النهائي - 23 يناير 2024 - Reuters
دبي-الشرق

أعلنت وزارة الرياضة السعودية استضافة المملكة لكأس السوبر الإيطالي للمرة الخامسة في العاصمة الرياض، في الفترة بين 2 و6 يناير من العام المقبل.

تشارك أربعة أندية في هذه النسخة هي إنتر ميلان بطل الدوري الإيطالي، وميلان وصيف النسخة الماضية من الدوري، ويوفنتوس بطل كأس إيطاليا وأتالانتا وصيف بطل الكأس.

وكانت المملكة قد استضافت أربع نسخ سابقة من بطولة كأس السوبر الإيطالي، حيث كانت أولى النسخ على الأراضي السعودية عام 2018 في جدة، وتوّج حينها فريق يوفنتوس باللقب بعد فوزه على منافسه ميلان.

بعدها انتقلت البطولة إلى العاصمة الرياض عام 2019 حيث تمكن لاتسيو من تحقيق اللقب بعد فوزه على يوفنتوس، أما في النسخة الثالثة، فقد كانت في عام 2022، وفيها تمكن فريق إنتر ميلان من اعتلاء منصة التتويج بعد فوزه على غريمه ميلان، أما آخر النسخ، فقد أقيمت مطلع هذا العام، وتمكن فيها إنتر ميلان من المحافظة على لقبه بعد أن تفوق على نابولي.

ويُعد فريق يوفنتوس الأكثر تتويجاً بلقب كأس السوبر الإيطالي بعد أن تمكن من الحصول عليه في 9 مناسبات ماضية، ويليه إنتر ميلان بـ8 ألقاب، ويأتي ميلان ثالثاً بـ7 ألقاب، ثم لاتسيو ب 5 ألقاب، وأخيراً فريقا روما ونابولي بلقبين لكل منهما.

تصنيفات

قصص قد تهمك