مانشستر يونايتد في اجتماع حاسم مع تن هاغ.. وتوخيل يُراقب

time reading iconدقائق القراءة - 2
 الألماني توماس توخيل مدرب نادي تشيلسي الإنجليزي  - REUTERS
الألماني توماس توخيل مدرب نادي تشيلسي الإنجليزي - REUTERS
دبي-محمود ماهر

وضعت إدارة نادي مانشستر يونايتد المدرب الألماني توماس توخيل في طليعة المدراء الفنيين المرشحين لخلافة الهولندي إريك تن هاغ، قبل نهاية العام الجاري، بعد البداية السيئة للشياطين الحمر على الصعيدين المحلي والقاري، حيث اكتفى بتحقيق 3 انتصارات فقط من إجمالي 11 مباراة.

فاز مانشستر يونايتد أمام فولهام وساوثهامبتون في الدوري، ثم أمام بارنسلي في كأس الرابطة الإنجليزية المحترفة (كأس كاراباو)، وخسر في افتتاح الموسم أمام مان سيتي درع المجتمع الإنجليزي (ما يعادل كأس السوبر)، بالإضافة ل3 خسائر وتعادلين في الدوري، وتعادلين في الدوري الأوروبي.

وتسببت تلك النتائج في عودة الأصوات المنادية بضرورة التخلص من المدرب الهولندي، مع حلول العطلة الدولية الثانية هذا الموسم 2025-2024 في شهر أكتوبر الجاري.

اجتماع حاسم

كشفت صحيفة ذا صن البريطانية، مساء اليوم الاثنين، تحديد إدارة مانشستر يونايتد لاجتماع حاسم مع إريك تن هاغ، سيُعقد يوم غد الثلاثاء، بسبب التعادل السلبي مع أستون فيلا في الجولة السابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز، والذي أعقب التعادل 3-3 مع بورتو في الدوري الأوروبي ليلة الخميس الماضي.

أضافت "تم وضع توماس توخيل كخيار رئيسي ليحل محل إريك تين هاغ الذي يتعرض لانتقادات شديدة قبل عقده لمحادثات حاسمة يوم غد مع الإدارة الرياضية لليونايتد، بينما أجرى توخيل مناقشات مع يونايتد في وقت سابق من هذا العام".

ورفض السير جيم راتكليف، المالك المشارك لمانشستر يونايتد، دعم تن هاغ بشكل علني الأسبوع الماضي، قائلاً إن مستقبل المدرب ليس بيده بل يحدده مسؤولي الإدارة الرياضية.

ووفقًا لصحيفة مانشستر إيفينينغ نيوز، فإن رجل الأعمال البريطانية يبحث بالفعل عن بديل محتمل، وبرز توخيل كهدف رئيسي، لا سيما أنه عاطل عن العمل منذ مغادرته لبايرن ميونيخ في يونيو الماضي.

ما هو موقف توخيل من تدريب مان يونايتد؟

سبق لتوخيل أن أمضى 20 شهرًا في الدوري الإنجليزي الممتاز رفقة تشيلسي وتوج معه بلقب دوري أبطال أوروبا عام 2021.

توماس توخيل مدرب باريس سان جيرمان المقال
توماس توخيل أثناء تواجده في باريس سان جيرمان

لكن في وقت سابق من هذا العام أخبر توخيل مالك يونايتد المشارك أنه لا يريد وظيفة تن هاغ، وكان النادي وقتها يبحث عن مدير جديد قبل أيام من تحقيقه للفوز على مانشستر سيتي في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي.

وأراد المدرب الألماني الحصول على بعض الوقت للراحة والتفكير في العرض بشكل جيد، ودراسة الفريق أيضاً وما يحتاجه من تدعيمات، لكن إدارة مانشستر يونايتد رفضت الانتظار.

ولم يتصل مسؤولو يونايتد بتوخيل هذا الموسم، فهم ليسوا على دراية تامة إذا ما غير رأيه أم لا.

مشكلة تن هاغ الوحيدة الآن

ناقش تن هاغ مشكلة ضعف القدرات التهديفية لفريقه عقب التعادل الممل مع أستون فيلا قائلاً "صحيح توجد ضوضاء خارجية. وداخليًا نحن نشعر بخيبة أمل، ونعلم أنه يتعين علينا أن نتحسن".

تين هاغ مدرب أياكس
تين هاغ أثناء تواجده مع أياكس - REUTERS

أضاف "نحتاج إلى تسجيل المزيد من الأهداف، نحن نؤدي بشكل جيد حقًا في جميع المجالات الأخرى: أربع مرات شباك نظيفة، لذلك يخبرنا هذا شيئًا عن الدفاع وعن التنظيم، لكننا في الهجوم نفتقد للقدرة على الإنهاء الصحيح، يجب أن نتحسن في تلك النقطة".

ختم "أظهرنا قدرتنا على اللعب بهدوء وتماسك، نحن نخلق الفرص بصرف النظر عن مباراة أستون فيلا. اليوم كان يجب أن نخلق المزيد. لكن  داخل منطقة جزاء الخصم يجب أن نكون أكثر قسوة، وأكثر دقة، وأكثر قتلًا وعلينا أن نعمل على هذا".

تصنيفات

قصص قد تهمك