كومباني مُنبهر بمرموش.. ومدرب فرانكفورت: عقدنا "صفقة صغيرة"

time reading iconدقائق القراءة - 2
عمر مرموش يسجل لفرانكفورت وسط حراسة مدافعي بايرن ميونيخ 6-10-2024 - Reuters
عمر مرموش يسجل لفرانكفورت وسط حراسة مدافعي بايرن ميونيخ 6-10-2024 - Reuters
دبي-أ بالشرق

عبر المدير الفني لنادي بايرن ميونيخ، فينسينت كومباني، عن انبهاره الكبير بالمستوى الرائع الذي قدمه النجم المصري عمر مرموش، صاحب هدفين في شباك مانويل نوير ليلة أمس الأحد، مؤكداً أن لا أحد من منافسي بايرن استطاع اختراق دفاعه بالطريقة التي قام بها ابن أكاديمية وادي دجلة، منذ بداية الموسم الحالي خاصةً في منافسات الدوري الألماني الدرجة الأولى.

حرم مرموش بايرن ميونيخ من الفوز على آينتراخت فرانكفورت في مباراة مثيرة بتسجيل هدف التعادل (3/3) في الوقت بدل الضائع (90+4)، علماً بأنه صنع الهدف الأول لهوجو إيكيتيكي وسجل الهدف الثاني بنفسه، من إنفراد بنوير بعد تفوقه بمهارة فردية عالية على المدافع الفرنسي دايوت أوباميكانو في هجمة مرتدة.

وقال فينسنت كومباني في تصريحات نقلتها وكالة الأخبار الأميركية أسوشيتد برس "مرموش لاعب سيتحسن مع الوقت. ما فعله في الهدف الأول الذي سجله إيكيتيكي ليس طبيعيًا. تجاوز أوباميكانو بقوة. لم يفعل أي أحد ذلك من قبل طوال الموسم".

النجم المصري عمر مرموش مهاجم آينتراخت فرانكفورت يحتفل بهدفه في شباك بايرن ميونيخ - 6 أكتوبر 2024
النجم المصري عمر مرموش مهاجم آينتراخت فرانكفورت يحتفل بهدفه في شباك بايرن ميونيخ - 6 أكتوبر 2024 - X/eintracht_eng

وخطف مرموش الأنظار من نجم بايرن ميونيخ هاري كين الذي فشل في التسجيل، ليتوقف رصيده عند خمسة أهداف في ست مباريات بالدوري الألماني هذا الموسم.

بينما أحرز مرموش الأهداف للمباراة الخامسة على التوالي، رافعاً إجمالي رصيده لثمانية أهداف، بالإضافة إلى تقديم ستة تمريرات حاسمة انتهت بأهداف لمصلحة فرانكفورت.

عائلة آينتراخت فرانكفورت

علق مرموش على ما قدمه أمام بايرن قائلاً "نحن مثل الأسرة في آينتراخت فرانكفورت. يمكنك رؤية ذلك على أرض الملعب، عندما نحتفل، نحتفل كفريق واحد مع أولئك الذين لم يلعبوا".

المصري عمر مرموش مهاجم شتوتجارت الألماني
المصري عمر مرموش مهاجم شتوتجارت الألماني - facebook.com/VfB

وقالت أسوشيتد برس في تقرير مطول عن مرموش "يبدو أن المصري حقق قفزة في الأداء منذ الموسم الماضي، عندما سجل 12 هدفًا، وصنع تسعة أهداف في 29 مباراة بالدوري الألماني".

واعترف مدرب فرانكفورت "دينو توبمولر" بأنه أبرم صفقة "صغيرة" قبل بداية الموسم مع مرموش، لكنه رفض في الوقت نفسه الكشف عن تفاصيل للإعلام.

أوضح توبمولر "أخبرت مرموش أن العام الثاني معنا سيكون جيدًا له، لأنه في طريقه إلى الصعود، ولم يصل إلى النهاية بعد. يمكنك أن ترى ذلك في هذا الموسم الرائع".

مرموش ينضم لهالر ويوفيتش ومواني وأوكوتشا

انضم عمر مرموش البالغ من العمر 25 عامًا إلى سلسلة طويلة من المهاجمين الذين أنتجهم نادي فرانكفورت على مدار السنوات الـ 25 الماضية، بعد الفرنسي راندال كولو مواني المنضم حديثاً لباريس سان جيرمان، والإيفواري سيباستيان هالر، والصربي لوكا يوفيتش، فضلاً عن الأسطورة النيجيرية جاي جاي أوكوتشا.

عمر مرموش خلال مشاركته مع منتخب مصر أمام السنغال في نهائي كأس إفريقيا
عمر مرموش خلال مشاركته مع منتخب مصر أمام السنغال في نهائي كأس إفريقيا

وكان على مرموش التحلي بالصبر، حيث شق طريقه في فريق شباب فولفسبورغ قبل أن يُعار لنادي سانت باولي وشتوتغارت بعد انضمامه عام 2017 إلى فولفسبورغ قادماً من وادي دجلة المصري، الذي يتخذ من القاهرة مقراً له ويتواجد حالياً في الدرجة الثانية.

ولم يضف المهاجم الدؤوب أهدافاً غزيرة وتمريرات حاسمة إلى سجلاته إلا بعد انضمامه إلى فرانكفورت في عام 2023، فقبل ذلك كانت أرقامه المميزة مع فريق شباب فولفسبورغ ثم عند إعارته لسانت باولي.

هل يغير حسام حسن مركز مرموش؟

يعد تحول مرموش إلى صانع أهداف خبرًا جيدًا لمدرب منتخب مصر حسام حسن، فدائماً ما يعاني الفريق عند غياب محمد صلاح للإصابة لإيجاد بديل جيد في الهجوم، وهو ما حدث خلال كأس الأمم الأفريقية في يناير الماضي.

حسام حسن (يمين) وتوأمه إبراهيم حسن خلال مباراة المصري والبنك الأهلي
حسام حسن (يمين) وتوأمه إبراهيم حسن https://www.facebook.com/Almasryofficial

ولم يسجل مرموش سوى هدفاً واحداً مع منتخب مصر في كأس أمم إفريقيا الماضية، عندما خرج حامل اللقب سبع مرات بفارق ركلات الترجيح أمام الكونغو الديمقراطية من دور الستة عشر، وذلك بسبب توظيفه كجناح أيسر.

وتعاون مرموش بشكل مذهل مع إيكيتيكي، بينما مرر إريك جونيور دينا إيبيمبي الكرة برأسه في طريق مرموش ليساعده بطريقة رائعة على إحراز الهدف الثاني.

وقال إيكيتيكي: "عندما أتيت في الموسم الماضي، أخذنا وقتًا للعب معًا ومعرفة ما يحبه مرموش على أرض الملعب، وهو أيضاً استغرق بعض الوقت ليعرف ما أحبه، وأعتقد أنه بمرور الوقت أنشأنا اتصالاً وعلاقة جيدة. لقد سجل اليوم هدفين، وصنع هدفًا آخر، لذا، نعم، لقد ساعد الفريق كثيرًا".

تصنيفات

قصص قد تهمك