المحكمة الرياضة تكشف عن سبب تخفيض عقوبة إيقاف بوغبا

time reading iconدقائق القراءة - 2
بول بوغبا نجم يوفنتوس الإيطالي في مواجهة فريقه أمام إشبيلية - 11 مايو 2023 - Reuters
بول بوغبا نجم يوفنتوس الإيطالي في مواجهة فريقه أمام إشبيلية - 11 مايو 2023 - Reuters
روما-رويترز

قالت محكمة التحكيم الرياضية الاثنين، إنه تم تقليص فترة إيقاف بول بوغبا من أربع سنوات إلى 18 شهراً، بعد أن أيد خبراء مزاعم اللاعب الفرنسي بأنه تناول مادة محظورة عن غير قصد.

وكانت الوكالة الإيطالية لمكافحة المنشطات قد أوقفت اللاعب الفرنسي الدولي مؤقتاً في سبتمبر 2023، بعد سقوطه في اختبار منشطات لمادة (DHEA)، المحظورة رياضياً والتي ترفع مستويات هرمون الذكورة.

وقلصت محكمة التحكيم الرياضية العقوبة الأسبوع الماضي، إذ قال بوغبا إن "الكابوس قد انتهى". وسيكون اللاعب البالغ من العمر 31 عاماً، والذي يرتبط بعقد مع يوفنتوس الإيطالي حتى يونيو 2026، مؤهلاً للعودة إلى كرة القدم في مارس المقبل.

وقالت المحكمة الرياضية في بيان إن بوغبا قال إن تعاطيه لمادة "DHEA" لم يكن متعمداً، وحدث بعد أن تناول مكملاً غذائياً وصفه له طبيب في فلوريدا.

وأضافت: "حصل بوغبا على تأكيدات بأن الطبيب، الذي ادعى أنه يعالج العديد من الرياضيين الأميركيين والعالميين رفيعي المستوى، كان على دراية، وسيضع في الحسبان التزامات بوغبا فيما يتعلق بالتزاماته بمكافحة المنشطات بموجب القواعد العالمية لمكافحة المنشطات".

وواصلت: "أيد العديد من الخبراء رواية بوغبا، وبالتالي لم تجد المحكمة ما يعارض الأدلة التي قدمها اللاعب".

وتابعت: "لكن المحكمة الرياضية قضت بأن بوغبا لم يكن بريئاً بالكامل من ارتكاب أخطاء، وقالت إنه كلاعب محترف كان ينبغي عليه أن يولي اهتماماً أكبر بهذه المسألة".

ولعب بوغبا لآخر مرة مع يوفنتوس في الفوز 2-0 على مضيفه إمبولي قبل أكثر من عام. وقضى فترة ثانية مخيبة للآمال مع يوفنتوس، بسبب الإصابات منذ عودته إلى النادي بعد رحيله عن مانشستر يونايتد في صفقة انتقال مجاني في 2022.

تصنيفات

قصص قد تهمك