خورخي فالدانو: مبابي بدّل مشكلات ريال مدريد بعد رحيل كروس

time reading iconدقائق القراءة - 2
خورخي فالدانو خلال مقابلة مع "رويترز" حين كان مديراً عاماً لريال مدريد - 13 يوليو 2009 - Reuters
خورخي فالدانو خلال مقابلة مع "رويترز" حين كان مديراً عاماً لريال مدريد - 13 يوليو 2009 - Reuters
دبي-الشرق

اعتبر الأرجنتيني خورخي فالدانو، اللاعب والمدرب والإداري السابق في ريال مدريد، أن انضمام النجم الفرنسي كيليان مبابي "بدّل مشكلات" الفريق بعد رحيل الألماني توني كروس.

فالدانو (69 سنة) تحدث مع "راديو ماركا"، بعد هزيمة النادي الأبيض أمام ليل في دوري أبطال أوروبا.

وسُئل عن لاعبين في ريال مدريد يقولون "بلغنا الحضيض"، في إشارة إلى تقرير للصحيفة في هذا الصدد، فأجاب: "في ريال مدريد لا يوجد أمر أسهل من بلوغ الحضيض، أي أنك تخسر مباراة من 40 مباراة وتصل إلى الحضيض. إنه حضيض متكرّر جداً. على أي حال، اللاعبون أكثر استعداداً نفسياً كل يوم لمواجهة هذا النوع من المواقف، ومن الأفضل مواجهته بشكل جماعي".

وأضاف: "اعتدنا على البحث عن المذنب قبل البحث عن الأسباب التي تسبّب إحباطاً، لذلك يعمل كارلو (أنشيلوتي) على (تسوية) ذلك، وهو مايسترو وسيجد طريقة للتغلّب على مشكلات ريال مدريد".

"البحث عن حلول جماعية"

فالدانو رأى أن المباراة بين ريال مدريد وليل "كانت سيئة بشكل واضح"، مشدداً على "وجوب البحث عن حلول جماعية".

وأقرّ بأن ضمّ مبابي جعل "التوقعات غادرة جداً"، مضيفاً: "عندما تصل ظاهرة إلى النادي، يبدو أن هذه الظاهرة ستحلّ كلّ المشكلات، وفي الواقع لا تحلّها. إنها تبدّل المشكلات، إذ يجب ألا ننسى أن مبابي وصل لكن كروس رحل... من المنطقي أن وزن مبابي أعلى بكثير، من الناحية الإعلامية وأيضاً من ناحية كرة القدم".

ورفض فرضية أن ريال مدريد يخسر الآن لافتقاده كروس، قائلاً: "صحيح أنه كان لاعباً منح الفريق الكثير من الديناميكية... في كرة القدم لا توجد سرعة بدنية وسرعة ذهنية فحسب، بل هناك سرعة فنية وفي هاتين السرعتين الأخيرتين كان كروس استثنائياً بالمعنى الحرفي للكلمة، خارجاً عن المألوف".

تصنيفات

قصص قد تهمك