أنشيلوتي لا يأبه للانتقادات: على ريال مدريد تحويل الهزيمة إلى فرصة

time reading iconدقائق القراءة - 2
كارلو أنشيلوتي خلال مباراة بين ريال مدريد ولاس بالماس – 29 أغسطس 2024 - Reuters
كارلو أنشيلوتي خلال مباراة بين ريال مدريد ولاس بالماس – 29 أغسطس 2024 - Reuters
دبي-الشرق

اعتبر كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد، أن الهزيمة أمام ليل في دوري أبطال أوروبا "أعادت الفريق إلى الواقع"، داعياً إلى تحويلها إلى "فرصة".

النادي الأبيض خسر بشكل مفاجئ أمام ليل 0-1 الأربعاء، ويواجه فياريال السبت في المرحلة التاسعة من الدوري الإسباني.

سُئل أنشيلوتي عمّا إذا كانت الانتقادات التي تعرّض لها ريال مدريد، مبالغاً فيها بعد الهزيمة أمام ليل، فأجاب: "يمكن لكلّ فرد أن يفكّر كما يريد... أحياناً يتوجّب عليك إعادة وصل ما انقطع، وعلينا فعل ذلك قريباً. أحياناً تجعلك السلسلة الجيدة (من النتائج) تعتقد بأنك لا تقهر، لكن الهزيمة تعيدك إلى الواقع".

وزاد: "لسنا في مستوانا بعد، لدينا لاعبون ليسوا في أفضل مستوياتهم وهذا أمر طبيعي. علينا أن نتحلّى بالصبر. لسنا حيث أردنا أن نكون، ولكننا لسنا بعيدين عن الموقع الذي نريد أن نكون فيه. ثمة نقص في الشراسة الدفاعية والهجومية، وتبادل الكرة".

وتابع: "أنا معتاد على الانتقادات وهذا لا يقلقني. ما يقلقني هو أن علينا أن نلعب بشكل أفضل وسنحاول فعل ذلك غداً".

أردا غولر

واعتبر أن لاعب الوسط التركي أردا غولر "يلعب قليلاً لأنه يواجه الكثير من المنافسة"، وتابع: "الأمر ليس سهلاً، لكنه يشارك أكثر من العام الماضي".

سُئل المدرب الإيطالي عن مزاجه، فأجاب: "جيد جداً، كما هو الحال دائماً. هذه الهزيمة هي فرصة إذا استفدنا منها وكان ردّ فعلنا جيداً. حصل نقد ذاتي" لدى الفريق.

وعلّق على قول سيرجي كاردونا ظهير فياريال، إن فريقه سيكون شجاعاً خلال المباراة، قائلاً: "لا أعرف ماذا يعني أن تكون شجاعاً. الجميع يريد إحراز نقاط هنا. علينا أن نستعد بأفضل ما يمكن".

"الافتقار إلى الشراسة الدفاعية"

أنشيلوتي سُئل عن فياريال، وهو آخر فريق فاز في "سانتياغو برنابيو"، فأجاب: "سنحاول اللعب كما نفعل دائماً، مع الأخذ في الاعتبار المرحلة الجيدة للفريق المنافس، لكننا نريد أن نكون أكثر شراسة".

ورأى أن فياريال "يؤدي بشكل جيد جداً، وهذه فرصة لنا لإعادة وصل ما انقطع ولعب كرة قدم جيدة مرة أخرى".

وذكر أنه يناقش مع لاعبيه "إيصال الكرة بشكل أسرع إلى المهاجمين، وأننا نفتقر إلى الشراسة الدفاعية"، مضيفاً: "إذا كانت هناك هزيمة أخرى فسنتحدث عن ذلك، ولكن لدينا سلسلة من 40 مباراة من دون خسارة في الدوري، إذا خسرنا سنحزن لكننا سنبحث عن حلول".

افتقاد توني كروس

وسُئل عمّا إذا كان الفريق يفتقد توني كروس في وسط الملعب، فأجاب: "لا أعتقد بأننا نفتقده، لدى (لوكا) مودريتش اللمسة (الكروية)، وكذلك (إدواردو) كامافينغا و(فيديريكو) فالفيردي و(جود) بيلينغهام، (أوريليان) تشواميني أساسي بالنسبة إلينا في الجانب الدفاعي".

وتطرّق إلى غياب كيليان مبابي عن منتخب فرنسا في دوري الأمم الأوروبية، قائلاً: "واجه مشكلة يبدو أنها سُوّيت. تدرّب بشكل طبيعي. لا أتدخل في ما يفعله مدربو المنتخبات. (ديدييه) ديشان قرّر الامتناع عن استدعائه. أعلم أن الجهاز الطبي لريال مدريد تحدث مع ذاك لمنتخب فرنسا. سيكونان قد تحدثا واتخذا هذا القرار".

تصنيفات

قصص قد تهمك