محمد صلاح يواصل صراعه مع تييري هنري ونيستلروي على رقم مذهل

time reading iconدقائق القراءة - 2
خوان ميراندا ومحمد صلاح في مباراة بولونيا وليفربول على ملعب انفيلد 2-10-2024 - Reuters
خوان ميراندا ومحمد صلاح في مباراة بولونيا وليفربول على ملعب انفيلد 2-10-2024 - Reuters
دبي-محمود ماهر

واصل الجناح الدولي المصري محمد صلاح مُطاردة الفرنسي تييري هنري والهولندي روود فان نيستلروي، في صراع أكثر اللاعبين تسجيلاً للأهداف المتتالية على الأراضي الإنجليزية في منافسات دوري أبطال أوروبا، بفضل الهدف الذي سجله لنادي ليفربول في مرمى بولونيا الإيطالي مساء اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024، بالجولة الثانية من مرحلة الدوري.

ورفع محمد صلاح رصيده لـ 5 أهداف على التوالي في ملعب أنفيلد بمدينة ليفربول الإنجليزية، ضمن منافسات دوري أبطال أوروبا منذ عام 2023 حتى الآن.

جاءت أهداف صلاح الـ 5 أمام أياكس أمستردام الهولندي ورينجرز الأسكتلندي ونابولي الإيطالي، بواقع هدف أمام كل فريق في دور مجموعات دوري الأبطال موسم 2023-2022، وهدف خلال ذهاب ثمن النهائي أمام ريال مدريد يوم 21 فبراير سجل صلاح بعد 14 دقيقة، ثم هدف أمام بولونيا اليوم.

وغاب ليفربول عن منافسات دوري الأبطال في موسم 2024-2023، بسبب الفشل في احتلال المركز الرابع في الدوري الإنجليزي الممتاز ليقضي الريدز الموسم الماضي في الدوري الأوروبي، والذي ودعه على يد أتالانتا الإيطالي.

صلاح بحاجة لـ 4 أهداف لمشاركة هنري

يتفوق على محمد صلاح في قائمة أفضل لاعبي الدوري الإنجليزي تسجيلاً للأهداف في دوري أبطال أوروبا، على الأراضي الإنجليزية، الأسطورة الفرنسية تييري هنري بفارق 4 أهداف دفعة واحدة.

في جعبة تييري هنري 9 أهداف متتالية على ملعب أرسنال القديم هايبوري في دوري أبطال أوروبا، سجلها في الفترة من مارس 2001 إلى 27 فبراير 2002.

محمد صلاح نجم ليفربول يحتفل بتسجيل هدف في مرمى بولونيا الإيطالي بدوري أبطال أوروبا - 2 أكتوبر 2025
محمد صلاح نجم ليفربول يحتفل بتسجيل هدف في مرمى بولونيا الإيطالي بدوري أبطال أوروبا - 2 أكتوبر 2025 - Reuters

افتتح تييري هنري سجله الذهبي كأفضل لاعب لناد إنجليزي في دوري الأبطال على الأراضي الإنجليزية، بهدف أمام سبارتاك موسكو الروسي في الجولة 5 من دور المجموعات الثاني بموسم 2001-2000، الموافق 6 مارس 2001، وفي ذهاب ربع النهائي أحرز الهدف الثاني على التوالي بملعب هايبوري أمام فالنسيا الموافق 4 أبريل 2001.

وتوالت أهداف تييري هنري خلال دور مجموعات موسم 2002-2001، بثنائية أمام شالكه الألماني في الجولة الثانية، ثم ثنائية جديدة أمام باناثينايكوس اليوناني في الجولة الرابعة، وهدف في ريال مايوركا بالجولة الخامسة ليرفع رصيده لـ 7 أهداف.

تييري هنري المهاجم السابق لمنتخب فرنسا لكرة القدم بقميص أرسنال الإنجليزي
تييري هنري المهاجم السابق لمنتخب فرنسا لكرة القدم بقميص أرسنال الإنجليزي - REUTERS

وفي دور المجموعات الثاني من نفس الموسم سجل هدفاً أمام يوفنتوس يوم 4 ديسمبر 2002، وأضاف هدفه التاسع على التوالي في هايبوري أمام ليفركوزن بالجولة الرابعة من الدوري الثاني، وبعدها فشل في التسجيل أمام ديبورتيفو لاكرونيا عندما خسر أرسنال 2-0 يوم 12 مارس 2002 في الجولة الخامسة.

هل يُعادل صلاح رقم نيستلروي؟

يلي تييري هنري في هذه القائمة الاستثنائية لأفضل لاعبي الدوري الإنجليزي في دوري الأبطال، الأسطورة الهولندية روود فان نيستلروي برصيد 6 أهداف أحرزها بشكل متتالٍ على ملعب مانشستر يونايتد أولد ترافورد.

رود فان نيستلروي المدرب المساعد لنادي مانشستر يونايتد في التدريبات - 2 أكتوبر 2024
رود فان نيستلروي المدرب المساعد لنادي مانشستر يونايتد في التدريبات - 2 أكتوبر 2024 - Reuters

وأمام محمد صلاح فرصة لمعادلة أو تحطيم رقم روود فان نيستلروي، عندما يستضيف ليفربول بطل الدوري الألماني باير ليفركوزن على أنفيلد، الموافق 5 نوفمبر 2024، ضمن الجولة الرابعة من مرحلة الدوري في أبطال أوروبا.

وقبل تلك المباراة سيختبر صلاح نفسه جيداً أمام أحد أقوى أندية الدوري الألماني، آر بي لايبزيغ، في الجولة الثالثة على ملعب ريد بول آرينا، الموافق 23 أكتوبر الجاري.

تصنيفات

قصص قد تهمك