جيرونا يدخل تاريخ دوري أبطال أوروبا برقم سلبي غير مسبوق

time reading iconدقائق القراءة - 2
حارس مرمى جيرونا باولو غازانيغا في مباراة فينورد روتردام بدوري أبطال أوروبا 2-10-2024 - Reuters
حارس مرمى جيرونا باولو غازانيغا في مباراة فينورد روتردام بدوري أبطال أوروبا 2-10-2024 - Reuters
دبي-الشرق

دخل نادي جيرونا الإسباني تاريخ بطولة دوري أبطال أوروبا برقم سلبي غير مسبوق، بسبب الهدف العكسي الذي سجله لاعبه الفنزويلي يانخيل هيريرا في الدقيقة 23 من مباراة فينورد روتردام الهولندي، ضمن الجولة الثانية من الدوري الموحد، مساء اليوم الأربعاء 2 أكتوبر.

بات جيرونا بعد هدف يانخيل هيريرا، أول فريق في تاريخ دوري أبطال أوروبا يسجل هدفاً ذاتياً لمباراتين متتاليتين في البطولة، فضلاً عن كونه أول فريق يحرز الأهداف العكسية خلال أول مشاركة له في مشواره بالبطولة.

وشهدت الدقائق العشر الأخيرة من مباراة جيرونا وفينورد، تسجيل المدافع التشيكي لاديسلاف كرييتشي لهدف آخر بالخطأ في شباك جيرونا، ليعادل الرقم القياسي المسجل باسم نادي فنربخشة التركي في موسم 2008/2007 كأكثر فريق تسجيلاً للأهداف الخاطئة خلال دور المجموعات برصيد 3 أهداف.

وخسر جيرونا مباراته الأولى في دوري أبطال أوروبا بهدف دون رد على ملعب باريس سان جيرمان الفرنسي، واستضاف مباراة اليوم علي ملعبه مونسيبال دي مونتيليفي في مدينة جيرونا بإقليم كتالونيا، وحضرها 8 آلاف متفرج على الرغم من أن الملعب يتسع لـ 14 ألفاً.

وتقدم جيرونا بهدف لدافيد لوبيز في الدقيقة 19، لكن هدف يانخيل هيريرا في الدقيقة 23 أفسد الأمسية تماماً على الفريق المحلي، فقد استقبلت شباكهم لهدف ثان في الدقيقة 33 بواسطة اللاعب أنتوني ميلامبو، وفي الدقيقة 36 أحتسبت ضد إيفان مارتن ركلة جزاء، لحسن الحظ أهدرها الياباني أياسي يويدا.

وفي الشوط الثاني أهدر بوخان ميوفسكي ركلة جزاء لجيرونا في الدقيقة 67، إلا أن الهولندي فان دي بيك أدرك التعادل في الدقيقة 73 بعد تمريرة من دانجوما، وفي الوقت الذي كادت تنتهي فيه المباراة بالتعادل أحرز مدافع جيرونا التشيكي ( لاديسلاف كرييتشي) هدف آخر بالخطأ ليفوز فينورد 3-2 في الدقيقة 79.

تصنيفات

قصص قد تهمك