ريال مدريد يطارد رقمه القياسي أمام ليل.. ويحاول اللحاق بيونايتد

time reading iconدقائق القراءة - 2
مدرب ريال مدريد كارلو أنشيلوتي خلال مباراة ضد شتوتغارت في دوري أبطال أوروبا – 17 سبتمبر 2024 - Reuters
مدرب ريال مدريد كارلو أنشيلوتي خلال مباراة ضد شتوتغارت في دوري أبطال أوروبا – 17 سبتمبر 2024 - Reuters
دبي-الشرق

يطارد ريال مدريد حامل اللقب رقمه القياسي في عدد المباريات دون هزيمة في دوري أبطال أوروبا عندما يحل ضيفاً على ليل الفرنسي.

خاض الفريق الأبيض 14 مباراة متتالية دون خسارة في دوري أبطال أوروبا، ويمكن للمدريديستا معادلة أفضل رقم قياسي لهم بعدم تلقي أي هزيمة في 15 مباراة متتالية في البطولة، في حال الفوز أو التعادل مع ليل.

وإذا نجحت كتيبة كارلو أنشيلوتي في ذلك، ستكون أمامها مهمة صعبة لتحطيم الرقم القياسي الذي حققه مانشستر يونايتد مع مدربه الأسطوري أليكس فيرغسون.

حافظ يونايتد على سجله خالياً من الهزائم في 25 مباراة متتالية، في سلسلة بدأت في سبتمبر 2007، وانتهت في مايو 2009، عندما سقط أمام برشلونة في النهائي على الملعب الأوليمبي في روما بهدفي صامويل إيتو وليونيل ميسي.

بدأت السلسلة الحالية لريال مدريد في الموسم الماضي بالفوز على يونيون برلين (1-0) وصولاً إلى الفوز (3-1) على شتوتغارت مؤخراً

ويسعى كيليان مبابي ورفاقه إلى تكرار الإنجاز الذي حققه الفريق قبل سنوات، حين بدأ سلسلة اللاهزيمة أمام فولفسبورغ في ربع نهائي موسم 2015-2016 بنتيجة (2-0)، واستمر حتى نصف نهائي النسخة التالية حين تعثر (2-1) أمام أتلتيكو على ملعب فيسنتي كالديرون.

يتسلح الريال لتحقيق هذا الهدف بسجل جيد أمام الفرق الفرنسية. فاز الميرينغي بـ19 مباراة من أصل 32 ضد فرق فرنسا وخسر 7 مرات وتعادل 6 مرات، لكنّ الزيارتين الأخيرتين انتهتها بالهزيمة على يد باريس سان جيرمان؛ الأولى بنتيجة ثقيلة (3-0) في مرحلة المجموعات موسم 2019-2020، وبعد موسمين خسر الفريق الإسباني بهدف نظيف سجله كيليان مبابي نجمه الحالي.

تصنيفات

قصص قد تهمك