كم سيحتاج تشيزني من الوقت لكي يتمكن من المشاركة مع برشلونة؟

time reading iconدقائق القراءة - 2
فويتشيك تشيزني حارس مرمى يوفنتوس السابق يقوم بعملية الإحماء قبل مواجهة بولونيا بالدوري الإيطالي - 20 مايو 2024 - Reuters
فويتشيك تشيزني حارس مرمى يوفنتوس السابق يقوم بعملية الإحماء قبل مواجهة بولونيا بالدوري الإيطالي - 20 مايو 2024 - Reuters
دبي-الشرق

 كشفت تقارير إسبانية أن حارس المرمى البولندي فويتشيك تشيزني سيحتاج إلى ثلاثة أو أربعة أسابيع لكي يتمكن من استعادة مستواه للمشاركة في صفوف برشلونة.

صحيفة "موندو ديبورتيفو" نقلت تصريحات للمدرب الأول لحارس المرمى البولندي في أغريكولا وأرسزاوا، ياتسيك روتكوفسكي، والذي أكد أن حارس المرمى سيتعين عليه وضع خطة تدريبية محددة لاستعادة لياقته البدنية قبل اللعب مع برشلونة.

وأثار التوقيع الوشيك لتشيزني (34 عاماً) مع برشلونة عدداً كبيراً من ردود الفعل المتباينة، إذ أكد روتكوفسكي أن تشيزني سيحتاج إلى قرابة شهر للعودة إلى حالته الطبيعية بعد اعتزاله لأكثر من شهرين، لكنه واثق من أنه سيكون قادراً على المساعدة في حل بعض المشاكل في الفريق.

وقال: "على الرغم من أن 34 عاماً لا يعد عمراً (كبيراً) لحارس المرمى، إلا أن فويتشيك (تشيزني) سيحتاج بلا شك إلى ثلاثة أو أربعة أسابيع من التدريب للعودة إلى حالته قبل الاعتزال.. لقد اعتادت العضلات والأوتار على التمرين على مر السنين وعملت بشكل مختلف عندما تقاعد. يجب عليه إعادتهم إلى العمل".

وأضاف: "شيء واحد متأكد منه هو أنه لن يكون فويتشيك في المرمى إذا لم يكن متأكداً من استعداده لتعزيز صفوف برشلونة والدفاع عن قميصه في المباريات".

كما أكد روتكوفسكي أنه توقَّع عودة تشيزني للملاعب بعد إعلانه الاعتزال، لأنه "سيفتقد الأدرينالين وغرفة تبديل الملابس والمباريات الكبيرة. لقد حدث ذلك بسرعة كبيرة بالفعل، لكنه ليس من الغريب أن يتم إغراؤه للعودة. علاوة على ذلك، برشلونة أكثر من مجرد ناد. إنه السحر وأسلوب الحياة.

وحلّ تشيزني ببرشلونة، أمس الاثنين لوضع اللمسات الأخيرة على تفاصيل عقده مع النادي الكتالوني، وإجراء الفحص الطبي، ومن المتوقع أن يتم الإعلان الرسمي عن توقيعه يوم الأربعاء.

تصنيفات

قصص قد تهمك