ماتيوس: كومباني تفوّق على غوارديولا في بايرن ميونيخ

time reading iconدقائق القراءة - 2
مدرب بايرن ميونيخ فينسنت كومباني خلال مباراة دينامو زغرب في دوري أبطال أوروبا - 17 سبتمبر 2024 - Reuters
مدرب بايرن ميونيخ فينسنت كومباني خلال مباراة دينامو زغرب في دوري أبطال أوروبا - 17 سبتمبر 2024 - Reuters
دبي-الشرق

أكد الدولي الألماني السابق لوتار ماتيوس، أن بايرن ميونيخ، تحت قيادة المدرب فينسنت كومباني، "يلعب بشكل أفضل" في بداية الموسم الحالي عما كان عليه تحت قيادة بيب غوارديولا.

وفي عموده الأسبوعي في موقع سكاي سبورت ألمانيا، أشار لاعب الوسط السابق إلى أن كومباني "يجسد أسلوباً مشابهاً لبعض أسلافه الذين صنعوا التاريخ في بايرن ميونيخ قبل 20 أو 30 أو 40 عاماً. ويبقى أن نرى ما إذا كان كومباني سيحقق نفس النجاح الذي حققه غوارديولا خلال فترة عمله في النادي".

وقال: "كان لغوارديولا أيضاً بدايات جيدة وتمريرات سريعة وتغييرات متكررة في المراكز، ولكن ليس كما هو محدد بوضوح (حالياً). يتحرك اللعب الآن للأمام أكثر من الجانب أو للخلف. هذا ليس ممكناً دائماً ضد الدفاع العميق مثل ليفركوزن يوم السبت، لكن بايرن دائماً يحاول تفعيل الوضع الهجومي".

وأكد المتوَّج السابق بجائزة الكرة الذهبية أن هذه التكتيكات تجعل اللعبة، في رأيه، "أكثر جاذبية من أي وقت مضى في بايرن"، وسلط الضوء على بعض اللاعبين الأقل شهرة في الفريق.

وأضاف: "عندما أرى كيف لعب كيم مين جاي يوم السبت، أفهم لماذا كان أفضل مدافع في الدوري الإيطالي قبل عامين. لا يتعلق الأمر فقط بـ "كين" أو "موسيالا"، ولكن أيضاً اللاعبين الأكثر هدوءاً يقومون بعملهم بشكل جيد. أعتقد أن اللاعبين يستمتعون، والأجواء في الفريق جيدة".

ثناء على كومباني

وأشاد اللاعب الألماني الدولي السابق بكومباني "لتحسينه اللاعبين" وشبهه بمدربي بايرن الأسطوريين مثل أودو لاتيك وأوتمار هيتسفيلد ويوب هاينكس، قائلاً: "أعرف كيف تعامل هؤلاء المدربون مع لاعبيهم: في بعض الأحيان كانوا قاسيين، ولكن دائماً بإنسانية. أعتقد أن صراحته موضع تقدير من قبل الفريق. كومباني يدلي بتصريحات واضحة، وأحياناً يمنح اللاعبين يوماً إضافياً إجازة، لكنه يتخذ نبرة أكثر صرامة عند الضرورة".

وأضاف أنه بفضل المدرب الشاب "في أليانز أرينا ومقر التدريب، وبين المشجعين في الشارع، يمكنك رؤية الوجوه المبتسمة مرة أخرى". ووصف هذا بأنه "أعظم مكسب للنادي". 

تصنيفات

قصص قد تهمك