ألونسو يؤكد جاهزية ليفركوزن لمواجهة ميلان الخطير

time reading iconدقائق القراءة - 2
تشابي ألونسو مدرب باير ليفركوزن في المؤتمر الصحفي قبل مواجهة ميلان في دوري أبطال أوروبا - 30 سبتمبر 2024 - X/@bayer04_es
تشابي ألونسو مدرب باير ليفركوزن في المؤتمر الصحفي قبل مواجهة ميلان في دوري أبطال أوروبا - 30 سبتمبر 2024 - X/@bayer04_es
دبي-رويترز

قال تشابي ألونسو، مدرب باير ليفركوزن، إنه يتوقع مباراة بها خطورة معتادة تشكلها الفرق الإيطالية، عندما يستضيف ميلان في دوري أبطال أوروبا، مضيفاً أنه يتشرف باستضافة هذا الفريق صاحب التاريخ الكبير في القارة.

وكانت بداية ميلان سيئة هذا الموسم حيث فشل في تحقيق الفوز في أول 3 مباريات، وخسر أيضاً مباراته في دوري أبطال أوروبا أمام ليفربول، إلا أنه قلب الأمور على الجبهة المحلية بثلاثة انتصارات متتالية.

وقال ألونسو للصحفيين قبل مباراة ميلان الثلاثاء "إنها واحدة من تلك المباريات التي يتعين عليك فيها اللعب بذكاء. مع الكرة ودونها يتعين عليك التحلي بالصبر والاستعداد والتركيز. الفرق الإيطالية تكون خطيرة دائماً. إنها تعرف كيف تتحلى بالصبر. إنها تجيد اللعب بطريقة دفاعية أو اللعب بالاستحواذ على الكرة".

وتابع: "لا يحتاج ميلان إلى السيطرة (على الكرة) حتى يكون خطيراً. في بعض الأحيان يمتلك الكرة بشكل جيد، وفي أحيان أخرى يعول ببراعة على تنفيذ الهجمات المرتدة".

ريمونتادا 2005 التاريخية في دوري الأبطال

يعد ميلان أكثر الفرق الإيطالية نجاحاً في البطولة وله 7 ألقاب. وتعود آخر مرة توج فيها الفريق بدوري أبطال أوروبا لعام 2007 على حساب ليفربول الذي كان يضم بين صفوفه ألونسو.

قبل ذلك بعامين، كان ألونسو جزءاً من فريق ليفربول الذي عاد بشكل دراماتيكي من تأخره بنتيجة 3-0 ليهزم ميلان بركلات الترجيح، حيث سجل الإسباني الهدف الثالث ليعادل النتيجة.

وقال ألونسو: "كانت تلك الليلة علامة فارقة في مسيرتي المهنية. لا نزال نتحدث عن تلك الليلة بعد مرور 20 عاماً. لقد خسرنا بعد عامين أمام ميلان، لكن الفوز الذي حققناه عام 2005 كان مذهلاً. مرت 20 عاماً وعلينا التفكير في مباراة الغد. لا يزال ميلان من تاريخ دوري أبطال أوروبا".

وتابع: "لطالما أحببت ميلان في وجود أريغو ساكي وفابيو كابيلو واللاعبين العظماء. اللعب أمامه شرف كبير بالنسبة لنا".

حقق ليفركوزن، بطل الدوري الألماني الذي لم يشارك في دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، بداية ناجحة لمرحلة الدوري بالمسابقة بفوزه 4-0 على فينورد، ويشعر ألونسو بسعادة غامرة لاستضافة ميلان في أول مباراة له على أرضه.

وقال المدير الفني: "نحن متحمسون لعودة دوري أبطال أوروبا إلى ملعبنا، لقد عدنا إلى هذه المسابقة، وأننا سنلعب أول مباراة لنا على أرضنا ضد نادٍ كبير في تاريخ كرة القدم".

تصنيفات

قصص قد تهمك