توني كروس يروي تفاصيل فشل انتقاله لمانشستر يونايتد

time reading iconدقائق القراءة - 2
لاعب ريال مدريد توني كروس خلال اليوم الإعلامي المفتوح للاتحاد الأوروبي لكرة القدم قبل نهائي دوري أبطال أوروبا - 27 مايو 2024 - www.realmadrid.com
لاعب ريال مدريد توني كروس خلال اليوم الإعلامي المفتوح للاتحاد الأوروبي لكرة القدم قبل نهائي دوري أبطال أوروبا - 27 مايو 2024 - www.realmadrid.com
دبي-الشرق

كشف الدولي الألماني المعتزل توني كروس عن كواليس مفاوضاته مع مانشستر يونايتد، قبل التوقيع مع ريال مدريد عام 2014.

وقال توني كروس في تصريحات نقلتها صحيفة "ماركا" الإسبانية: "في مرحلة مبكرة، كان بإمكاني اللعب مع يونايتد كنت قد اتفقت بالفعل معهم في عام 2014، قبل التوقيع مع ريال مدريد".

وأضاف كروس: "تمت إقالة ديفيد مويز الذي كان يتفاوض مع بايرن ميونيخ، وقاموا بتعيين لويس فان خال، لذلك لم تتم الصفقة".

علاقة متوترة مع فان خال

العلاقة بين توني كروس ولويس فان خال لم تكن جيدة، التقى الاثنان في بايرن ميونيخ في موسم 2010-2011، وهو العام الذي أثبت فيه الألماني أهميته، لكنه لم يكن يلعب بانتظام، بالإضافة إلى أن علاقاتهما الشخصية لم تكن الأفضل، وكل هذا أدى إلى قطع المفاوضات.

وكان كروس قد قال في عام 2020: "جاء مويس لرؤيتي على وجه التحديد واتفقنا، ثم تمت إقالة مويس، وتولى لويس فان خال المسؤولية. حينها أصبحت الأمور معقدة، لم أرغب بعدها في الانتقال إلى يونايتد"، وأضاف في ذلك الوقت "بعد فترة من الوقت بدأت تساورني الشكوك".

وأضاف كروس "بدأت كأس العالم وأجرى أنشيلوتي (مدرب ريال مدريد في ذلك الوقت) اتصالات، هذا كل شيء". 

وهكذا انتهى به الأمر بالتوقيع مع ريال مدريد مقابل 25 مليون يورو، وأصبح أنجح لاعب في ألمانيا وواحد من أنجح اللاعبين في نادي العاصمة الإسبانية.

يعتبر توني كروس من بين أساطير ريال مدريد بفعل سلجه الحافل مع 5 دوري أبطال أوروبا، 5 كأس العالم للأندية، 4 كأس السوبر الأوروبي، 4 مرات الدوري الإسباني، كأس الملك و 4 كأس السوبر الإسباني.

تصنيفات

قصص قد تهمك