بينهم راموس وبنزيما.. نجوم كرة القدم يعلقون على اعتزال فاران

time reading iconدقائق القراءة - 2
رافاييل فاران في المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة فرنسا والمغرب بنصف نهائي كأس العالم 2022 - 12 ديسمبر 2022 - Reuters
رافاييل فاران في المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة فرنسا والمغرب بنصف نهائي كأس العالم 2022 - 12 ديسمبر 2022 - Reuters
دبي-الشرق

وجه عدد من اللاعبين والمدربين رسائل خاصة إلى الفرنسي رافاييل فاران بعدما أعلن اعتزاله كرة القدم، اليوم الأربعاء، عن عمر 31 عاماً فقط.

وأنهى فاران مسيرة حافلة بالألقاب أبرزها التتويج بلقب كأس العالم 2018 مع فرنسا،  والتتويج بأربعة ألقاب في دوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد (2014، 2016، 2017، 2018).

وخاض فاران 93 مباراة دولية مع منتخب الديوك، وحمل شارة القيادة في 20 مباراة.

ماذا قال ديدييه ديشان بعد اعتزال فاران؟ 

أشاد ديديه ديشان المدير الفني لمنتخب فرنسا بمسيرة فاران، وقال: "لقد اختار رافاييل (فاران) إنهاء مسيرته. من خلال معرفتي به، أعلم أن هذا القرار، الذي يصعب اتخاذه دائماً، هو نتيجة دراسة متأنية. وبالتالي فهو القرار الصحيح الذي يجب أن نحترمه".

وأضاف: "السرعة والرؤية والمهارة والعقلية... كان لدى رافاييل كل الصفات المطلوبة لتحقيق مسيرته الرائعة،"

وتابع: "لمدة عشر سنوات، كان المنتخب الفرنسي بمثابة عائلة أخرى بالنسبة له. لقد وصل شاباً وسرعان ما أثبت نفسه كقائد في الملعب وخارجه، حيث يستمع الجميع إلى رأيه".

وشدد ديشان على أن فاران لعب دوراً مهماً في تتويج منتخب بلاده بمونديال 2018 بروسيا. 

من جانبه قال غي ستيفان مساعد ديدييه ديشان في منتخب فرنسا: "الكلمات الأولى التي تتبادر إلى ذهني عندما أفكر في رافاييل هي الاحتراف والشعور بالاحترام والولاء".

وأضاف: "إذا كان فاران قد اعتزل صغيراً نسبياً، فقد بدأ على أعلى مستوى بعمر 18 عاماً في المنتخب الفرنسي، امتدت مسيرته على مدار عشر سنوات، وكان موضع تقدير واهتمام".

وأضاف: "أتذكر خطاباته، أثناء الإحماء أو في غرفة تبديل الملابس. من بين صفاته العديدة، أذهلني توقعه للكرة وسرعته غير العادية".

فيليب ديالو رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، قال في بيان: "أود أن أعرب عن إعجابنا برفاييل فاران، الرجل الذي يتمتع بالنزاهة والاحترافية المثالية، والذي ترك بصمته على تاريخ كرة القدم الفرنسية. مع 93 مباراة دولية تحت القميص الأزرق، بما في ذلك العديد منها كقائد، جسد رافاييل قيم ​​"الشجاعة والالتزام والتواضع.. فاران مثال للأجيال الشابة، من خلال موهبته وقيادته والتزامه".

راموس وبنزيما يوجهان التحية لفاران

حرص كل من سيرجيو راموس وكريم بنزيما على توجيه رسالة خاصة إلى زميلهم السابق في ريال مدريد.

قال راموس: "هناك الكثير من الذكريات، والعديد من المعارك معاً، والكثير من الأفراح. من خلال النظرة كنا نفهم بعضنا البعض دائماً. استمتع بهذه المرحلة الجديدة من حياتك يا صديقي. أراك قريباً".

ووجه بنزيما بطريقته الخاصة التحية إلى زميله فاران في خمس كلمات، حيث كتب: "رجل ذو مكانة عالية.. برافو".

كما علق العديد من اللاعبين الحاليين والسابقين على قرار اعتزال فاران مثل فينيسيوس جونيور وبليز ماتويدي ومامادو ساكو وألفارو موراتا وإيسكو وتيبو كورتوا وهاري ماغواير..

تصنيفات

قصص قد تهمك