برشلونة يُطالب تشيزني بحل أزمته المالية مع يوفنتوس

time reading iconدقائق القراءة - 2
البولندي فويتشيك تشيزني قبل مواجهة بين يوفنتوس وكالياري في الدوري الإيطالي - 11 نوفمبر 2023 - Reuters
البولندي فويتشيك تشيزني قبل مواجهة بين يوفنتوس وكالياري في الدوري الإيطالي - 11 نوفمبر 2023 - Reuters
دبي-الشرق

أكدت صحيفة سبورت الكتالونية، ظهر اليوم الأربعاء، اختيار إدارة نادي برشلونة للحارس الدولي البولندي السابق، فويتشيك تشيزني، لملء الفراغ الذي خلفه الحارس الألماني المصاب أندري تير شتيغن، بشرط واحد يتعلق بالفريق السابق للحارس.

قالت مصادر الصحيفة إن إدارة برشلونة اعتبرت تشيزني الأفضل من بين جميع المرشحين لحراسة مرمى الفريق خلال ما تبقى من الموسم الحالي 2025/2024، لكن قبل اتمام الاتفاق يجب أن يتواصل مع مسؤولي يوفنتوس.

وكي يتمكن كلا الطرفين من المضي قدماً نحو تفاصيل الاتفاق والبنود الشخصية للتعاقد، يحتاج تشيزني إلى حل موقفه التعاقدي مع يوفنتوس، فقد أنهى عقده من أجل الاعتزال، لكنه فعل ذلك بإدراج بند ينص على أنه إذا إنضم لناد رفيع المستوى قبل فترة زمنية معنية من إنهاء العقد، فيجب عليه تسديد مبلغ مالي للنادي.

أشارت سبورت أن هذا المبلغ ليس مرتفعاً، لكن برشلونة يأمل أن يقوم تشيزني بحل هذا الاشكال أولاً قبل التوقيع على العقد الرسمي.

واتفق حارس مرمى أرسنال الأسبق على إنهاء العقد مع يوفنتوس قبل سنة من انتهاءه بشكل رسمي في 30 يونيو 2025.

وبرر تشيزني موقفه من الرحيل المبكر عن يوفنتوس واعتزال كرة القدم في سن الـ 34 عاماً فقط، بأن شغفه تراجع. وقال "جسدي لا يزال جاهزًا، لكن قلبي لم يعد موجودًا".

وأراد الفريق الإيطالي تضمين عقوبة "صغيرة" في حالة توقيع حارس المرمى لفريق في الأشهر المقبلة. بما أن هذا قد يحدث بالفعل، فسيكون من الضروري معرفة ما إذا كانت المفاوضات بين حارس المرمى واليوفي تسمح بإلغاء هذا الشرط أو على العكس من ذلك.

وينجذب حارس المرمى البولندي إلى إمكانية ارتداء قميص برشلونة رغم أنه يعلم أنه لن يحصل على الرقم 1 بشكل دائم، ومع ذلك، فإنه مقتنع بأن مسيرته وخبرته ستسمح له بأن يصبح الحارس الأول لبرشلونة في الأشهر المقبلة بمجرد وصوله إلى اللياقة البدنية المثالية.

ويعتبر الجهاز الفني لبرشلونة أن مسيرة حارس المرمى الأخيرة - 35 مباراة خلال الموسم الماضي مع يوفنتوس - تؤكد أنه يمكن أن يكون مفيدًا.

وإذا تم الاتفاق، فلن يتم اخبار تشيزني بأنه سيكون أساسيًا أو بديلاً، وسيتعين عليه أن يكسب مكانه في الفريق تمامًا مثل إينياكي بينا واندير استرالاغا.

وكررت صحيفة سبورت في تقريها "لكي يتم إضفاء الطابع الرسمي على الصفقة يجب معالجة العديد من القضايا أولاً. علينا أن ننتظر، وإذا لم يحدث أي خطأ، فسيصل البولندي إلى برشلونة. وفي حالة فشل الاتفاق، سيفتح النادي خطوط الاتصال مع المرشحين الآخرين".

تصنيفات

قصص قد تهمك