برشلونة يسأل أستون فيلا عن وضعية الكولومبي جون دوران

time reading iconدقائق القراءة - 2
جون دوران لاعب أستون فيلا يحيي الجماهير عقب الفوز على ليستر سيتي - 31 أغسطس 2024 - REUTERS
جون دوران لاعب أستون فيلا يحيي الجماهير عقب الفوز على ليستر سيتي - 31 أغسطس 2024 - REUTERS
دبي-الشرق

استفسر المدير الرياضي لنادي برشلونة، ديكو، عن وضعية المهاجم الدولي الكولومبي جون دوران مع أستون فيلا الإنجليزي، وفقاً لما أكدته صحيفة إل ناسيونال الإسبانية، اليوم الاثنين.

قدم جون دوران مستوى متميز مع منتخب كولومبيا في بطولة كوبا أميركا 2024، واستمر في التألق مع أستون فيلا خلال الجولات الخمس الأولى من الموسم الحالي، بتسجيل 4 أهداف، ليلفت الأنظار إليه بقوة داخل برشلونة.

ويرتبط اللاعب البالغ من العمر 20 عامًا بعقد مدته 4 سنوات قادمة مع أستون فيلا ينتهي في يونيو 2028، مع ذلك سيكون الهدف الجديد لبرشلونة، وفق ما ذكرته إل نسيونال.

ويبحث المدير الفني لبرشلونة هانزي فليك عن مهاجم جديد بسبب تقدم روبرت ليفاندوفسكي في السن، كما أن جون دوران يُجيد لعب دور المهاجم المتأخر، بالتالي قد يشارك مع ليفاندوفسكي في الموسم المقبل.

أضافت صحيفة إل ناسيونال دي كتالونيا "ديكو، المدير الرياضي لفريق Culé، قدم أول المحاولات بالاستفسار عن شروط اللاعب للانتقال إلى برشلونة".

واصل المصدر ذاته "المدير الرياضي لبرشلونة تحدث عبر الهاتف للسؤال عن وضع الكولومبي، بصفته الشخصية الرئيسية في أستون فيلا منذ بداية الموسم. اللاعب لم يهدأ عن الانفجار، وظهر اسمه بقوة كواحد من أبرز المواهب في كرة القدم الأوروبية لسنوات قادمة”.

وأشارت الصحيفة إلى أن مهمة برشلونة لن تكون سهلة لجلب جون دوران، لأن إدارة أستون فيلا لا تريد التفريط في اللاعب بعد خسارة عدد من اللاعبين في الصيف الماضي لترتيب أوراق النادي كي تتماشى مع قواعد اللعب المالي النظيف التي أقرها يويفا.

وأضطر أستون فيلا للسماح برحيل المدافع كالوم تشامبيرز بالمجان، ولاعب الوسط البرازيلي دوغلاس لويز ليوفنتوس نظير 50 مليون يورو، والجناح الفرنسي موسى ديابي لنادي اتحاد جدة السعودي مقابل 50 مليون إسترليني.

كما ترك كاميرون أرتشر لساوثهامبتون مقابل 15 مليون إسترليني، والحارس الفنلندي سينيسالو لسلتيك غلاسكو بمليون إسترليني، ولاعب الإرتكاز تيم إيرويغبونام لإيفرتون بحوالي 9 ملايين إسترليني، والمهاجم أوماري كيليمان لتشيلسي مقابل 19 مليون إسترليني، 

ولعب جون دوران 5 مباريات كبديل في الدوري الإنجليزي واستطاع تسجيل 4 أهداف في 136 دقيقة فقط، علماً بأنه سجل الموسم الماضي 5 أهداف في 23 مباراة بالدوري من بينها 20 مباراة من على دكة البدلاء.

وشارك أيضاً كبديل لمدة 30 دقيقة أمام يونغ بويز السويسري، في أول مباريات أستون فيلا بدوري أبطال أوروبا منذ عام 1983.

تصنيفات

قصص قد تهمك