فوتسال.. مدرب تايلاند يتهم فرنسا بتعمد الهزيمة لتفادي مواجهة المغرب

time reading iconدقائق القراءة - 2
لاعبو منتخب فرنسا لكرة القدم داخل القاعة في مونديال أوزبكستان 2024 - 20 سبتمبر 2024 - X/France_Futsal
لاعبو منتخب فرنسا لكرة القدم داخل القاعة في مونديال أوزبكستان 2024 - 20 سبتمبر 2024 - X/France_Futsal
دبي-الشرق

اتهم ميغيل رودريغو، مدرب منتخب تايلاند لكرة القدم داخل الصالة، نظيره الفرنسي، بتعمد الهزيمة أمام إيران لتفادي مواجهة المغرب في دور 16 من مونديال الصالات.

خسر منتخب فرنسا أمام إيران 4-1 في الجولة الثالثة من دور المجموعات، بعدما كان قد ضمن تأهله سلفاً إلى الدور الثاني، وسيُلاقي تايلاند يوم الجمعة، بينما تُواجه إيران المغرب يوم الخميس.

وأشار مدرب تايلاند، إلى أن المنتخب الفرنسي اختار مواجهته لتفادي ملاقاة المنتخب المغربي الذي يُعد أقوى، بعد تتويجه بمجموعة من البطولات في السنوات الأخيرة.

وقال رودريغو في تصريح نقله موقع إذاعة "مونتي كارلو": "مع الاعتراف بأننا الفريق الأضعف في هذه القصة التي جرت اليوم (الأحد) في بخارى، أقول لفرنسا، نحن ننتظرك، إيران وفرنسا مدربين ولاعبين، أهانوا رياضتي".

وظهر مقطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي، يُوضح كيف ترك حارس مرمى منتخب فرنسا الكرة تدخل في شباكه بشكل غريب أمام إيران.

كما أبدى أسطورة كرة الصالات البرازيلي فالكاو غضبه من اللقطة قائلاً: "كان اللاعبون ينظرون إلى الساعة، ويضيعون الوقت، ويتظاهرون بأنهم ارتكبوا خطأ، أتمنى أن يتم إقصاء المنتخبين من دور الـ16".

مدرب فرنسا يُدافع عن نفسه

قال رافائيل رينو، مدرب منتخب فرنسا، مدافعاً عن نفسه ضد هذه الاتهامات: "أتفهم المفاجأة والإحباط، لقد كان الأمر متروكاً للإيرانيين لخوض هذه المباراة".

وأكد على أنه اختار طريقة لعب تعتمد على هجوم المنتخب الخصم، كما اعترف لاعبو منتخب فرنسا أنهم لم يُقدموا أداء جيداً.

تصنيفات

قصص قد تهمك