قبل مباراته الـ300 مع ريال مدريد.. متى يتقاعد كارلو أنشيلوتي؟

time reading iconدقائق القراءة - 2
كارلو أنشيلوتي خلال مباراة بين ريال مدريد ولاس بالماس – 29 أغسطس 2024 - Reuters
كارلو أنشيلوتي خلال مباراة بين ريال مدريد ولاس بالماس – 29 أغسطس 2024 - Reuters
دبي-الشرق

أعرب كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد عن سروره لقيادته النادي في 300 مباراة، متحدثاً عن إمكانية تقاعده و"الهويات الكثيرة" لفريقه.

جاء ذلك عشية مواجهة النادي الأبيض وألافيس، في المرحلة السابعة من الدوري الإسباني.

مرّت سنة على آخر هزيمة لريال مدريد في الدوري، إذ أن خسارتيه الوحيدتين الموسم الماضي كانتا أمام أتلتيكو مدريد، 1-3 بالدوري الإسباني في 24 سبتمبر 2023، و2-4 بعد وقت إضافي في ثمن نهائي كأس ملك إسبانيا في يناير.

فريق أنشيلوتي خاض 38 مباراة في الدوري من دون هزيمة، ليقترب من الرقم القياسي الذي يحمله برشلونة، إذ خاض 43 مباراة من دون هزيمة، بين أبريل 2017 ومايو 2018.

"يكاد يكون معجزة"

أنشيلوتي (65 عاماً) يدرّب ريال مدريد للمرة الثانية، وقاده الموسم الماضي إلى إحراز دوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني. وهو يتقاسم مع ميغيل مونيوز، لقب المدرب الأكثر نجاحاً في ريال مدريد، بعدما أحرز كلاهما 14 لقباً.

وقال في مؤتمر صحافي: "حالفني الحظ بتدريب أندية رائعة. في ميلان كنت لاعباً ومدرباً ولديّ مودة خاصة تجاهه. كذلك أكنّ مودة خاصة لريال مدريد، لأنني سأقود 300 مباراة في أفضل نادٍ بالعالم. كان ولا يزال وسيكون أمراً مميّزاً أن أدرّب هذا الفريق، وأن أفعل ذلك 300 مباراة ليس معجزة تماماً، لكنه يكاد يكون معجزة".

وسُئل كيف يرى مستقبله، فأجاب: "لا أفكّر في مستقبلي إطلاقاً، طالما أنني أحبّ هذه الوظيفة. لا أستطيع مقارنة إرهاقي بتعب اللاعبين. ربما أعاني من إرهاق ذهني، لكنني في الواقع لا أعاني منه، لأنني أحبّ هذا النوع من الضغط. مع ذلك، فإن اللاعبين يعانون من الارهاق البدني وهو مشكلة حقيقية. ليس لديّ تاريخ انتهاء صلاحية وأودّ البقاء هنا لسنوات عديدة".

سلسلة عدم الخسارة

أنشيلوتي أشاد بمرونة لاعبيه، الذين تمكّنوا مرات من قلب نتيجة مباراة، رغم إصابة لاعبين أساسيين أحياناً.

وقال: "بعض السجلات تتعلّق بالفوز وبعضها الآخر بعدم الخسارة. نأتي من مسيرة طويلة جداً (لعدم الخسارة) وهذا يعني الكثير من النجاح، لأن التعادلات غالباً ما تساعدك كثيراً".

وأضاف: "في كرة القدم، إذا لم تتمكّن من الفوز، فلا تخسر على الأقلّ. أحياناً يمنحك التعادل شعوراً أفضل من الهزيمة. الهزيمة تمنح خيارات للتحسّن، هذا صحيح. لكن النجاح في دوري أبطال أوروبا سابقاً يكمن في صلابتنا المذهلة في كل مباراة، في الطريقة التي نتنافس بها".

وتابع: "استغرق الأمر منا بعض الوقت للعثور على هذه الصلابة في بداية الموسم، لكننا سنجدها، لأن ذهنية لاعبي فريقي قوية جداً".

هويات مختلفة

المدرب الإيطالي تحدث عن أسلوب النادي الأبيض، قائلاً: "ريال مدريد لم تكن لديه هوية واحدة فقط. نفذ أموراً جيدة في الدفاع، مع تحوّلات سريعة وإدارة الاستحواذ في بعض المباريات".

وزاد: "عدم وجود هوية واضحة يجعل بعضهم يعتقد بأننا نفتقر إلى أسلوب لعب، ولكن ما لدينا هو هويات كثيرة".

تصنيفات

قصص قد تهمك