سيموني إنزاغي يحذر لاعبيه من حالة التشبع قبل ديربي ميلانو

time reading iconدقائق القراءة - 2
سيموني إنزاغي في مؤتمر صحفي قبل إحدى مباريات الدوري الإيطالي موسم 2025-2024 - Inter/tv
سيموني إنزاغي في مؤتمر صحفي قبل إحدى مباريات الدوري الإيطالي موسم 2025-2024 - Inter/tv
دبي-الشرق

حث المدير الفني لنادي إنتر ميلان سيموني إنزاغي فريقه على عدم الاعتماد على أمجاد الماضي، قبل المواجهة المرتقبة أمام ميلان يوم غد الأحد في الدوري الإيطالي.

ولا تتضمن أمجاد الماضي التي تحدث عنها سيموني إنزاغي، تتويج إنتر ميلان بلقب الدوري الإيطالي فقط، بل أيضاً التفوق على إي سي ميلان في الديربي خلال آخر 6 مواجهات.

وحذر إنزاغي لاعبيه من السماح للتاريخ بالتأثير على أدائهم عندما يستضيفون غريمهم المحلي في الدوري الإيطالي ضمن الجولة الخامسة.

حامل لقب السيري آ بدأ الموسم بقوة، بحصد ثماني نقاط في أربع مباريات، في المقابل، حصل ميلان على خمس نقاط فقط، مما وضع ضغوطاً على مدربه الجديد باولو فونسيكا، لا سيما أنه خسر كذلك لقاءه الافتتاحي بدوري أبطال أوروبا الموحد أمام ليفربول بملعب سان سيرو الأسبوع الماضي.

وقال إنزاغي في مؤتمر صحفي اليوم السبت "لا ينبغي لنا أن نفكر في مباريات القمة الماضية. إنها مجرد ذكريات عزيزة، ولا يمكنك الحصول على نقاط من الذكريات. سنواجه فريقاً قويا للغاية يضم لاعبين جيدين".

أضاف المدرب الإيطالي الأفضل في الأعوام الخمس الماضية "مباريات الديربي تتحدى التوقعات في كثير من الأحيان. نحتاج إلى أن نكون أفضل في هذا اليوم، والتركيز على كل التفاصيل".

كيف ستساعد مباراة مان سيتي إنزاغي؟

تأتي مباراة الديربي في وقت حاسم بعد التعادل السلبي الشاق للإنتر مع مانشستر سيتي في دوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء، وحول ذلك قال إنزاغي "نعلم ما تعنيه مباراة الديربي لجماهيرنا، ونحتاج إلى أداء استثنائي بعد مباراة مانشستر سيتي التي بذلنا فيها الكثير من الجهد، لكن مثل هذه المباريات تساعد في التعرف على مصادر القوة ومكامن الضعف".

ضربة رأسية للمدافع مانويل أكانجي في مباراة مانشستر سيتي والإنتر بدوري أبطال أوروبا 18-9-2024
ضربة رأسية للمدافع مانويل أكانجي في مباراة مانشستر سيتي والإنتر بدوري أبطال أوروبا 18-9-2024 - Reuters

وقال المدرب الأسبق لنادي لاتسيو إنه ناقش اختيارات اللاعبين، محاولاً تحقيق التوازن بين متطلبات المباريات المحلية والدولية لتجنب إرهاق العناصر الأساسية.

ختم حديثه "مباريات دوري أبطال أوروبا تستنزفك ذهنياً وجسديًا، رأينا أن الأندية الصغيرة تشكل تحدياً كبيراً للفرق الأكبر، وكل اللاعبين هم الخيار الأول، وأنا أحترمهم جميعًا، لكن لديّ بعض الشكوك، وسأقرر غدًا كيف سنبدأ المباراة. نحن نعمل على تحسين لمستنا الأخيرة أمام المنطقة، وفي عملية إنهاء الهجمات، وبالنظر إلى أن ميلان خصم قوي، فإننا بحاجة إلى التعامل مع العديد من المواقف غير المؤكدة بحذر".

تصنيفات

قصص قد تهمك