لاعب أرسنال السابق مُتهم في قضية مخدرات

time reading iconدقائق القراءة - 2
لاعب أرسنال السابق غاي إيمانويل توماس مع بريستول - bcfc.co.uk/web
لاعب أرسنال السابق غاي إيمانويل توماس مع بريستول - bcfc.co.uk/web
دبي-الشرق

صادرت الشرطة البريطانية مبلغ 600 ألف جنيه إسترليني من مهاجم نادي أرسنال الإنجليزي السابق غاي إيمانويل توماس، تحصل عليها نظير تجارته في مخدر الحشيش.

وأكد موقع "The Athletic" الأميركي خبر إلقاء القبض على غاي إيمانويل توماس، بعد توجيه اتهامات صريحة له بالاتجار في المخدرات.

واحتجز اللاعب البالغ من العمر 33 عاماً، والذي يلعب حالياً مع فريق غرينوك مورتون الأسكتلندي، وتم استجوابه من قبل وكالة مكافحة الجريمة الوطنية NCA، يوم أمس الأربعاء، بعد اكتشاف 60 كيلوغراماً من المخدرات في حقائب تعود له، وصلت على متن رحلة من العاصمة التايلاندية بانكوك إلى مطار ستانستيد في 2 سبتمبر الجاري.

أضاف الموقع الأميركي أن اللاعب تم احتجازه "احتياطياً" على أن يمثل أمام محكمة كارلايل الجزئية اليوم الخميس بتهمة استيراد مخدرات من الفئة "ب".

ويأتي اعتقال إيمانويل توماس في أعقاب اعتقال امرأتين تبلغان من العمر 28 و32 عامًا في ستانستيد، وجهت إلى كليهما تهمة استيراد المخدرات، وظهرا لاحقًا أمام محكمة تشيلمسفورد الجزئية قبل إخلاء سبيلهما بكفالة للمثول أمام محكمة تشيلمسفورد كراون في الأول من أكتوبر.

جدير بالذكر فوز إيمانويل توماس بكأس الاتحاد الإنجليزي للشباب مع آرسنال في عام 2009.

وحذرت وكالة مكافحة المخدرات الوطنية المسافرين من تايلاند وكندا والولايات المتحدة من أنهم يواجهون أحكامًا بالسجن إذا تم القبض عليهم وهم يحاولون جلب الحشيش أو القنب إلى بريطانيا.

وتنص القوانين البريطانية على أن العقوبة القصوى لاستيراد القنب هي 14 عاماً في السجن.

وقال كبير ضابط التحقيق في وكالة مكافحة المخدرات الوطنية ديفيد فيليبس "تواصل وكالة مكافحة المخدرات الوطنية العمل مع شركاء مثل حرس الحدود لاستهداف المتورطين في تهريب المخدرات - وهذا يشمل كل من السعاة والمنظمين".

أضاف "نناشد أي شخص يتم الاتصال به للانخراط في أي نوع من التهريب أن يفكر مليًا في العواقب المحتملة لأفعاله، والمخاطر المحتملة التي قد تغير حياته".

وقال نادي غرينوك مورتون لموقع The Athletic: "النادي على علم بالموقف الجاري مع اللاعب غاي إيمانويل. في الوقت الحاضر، لن يعلق النادي".

وتخرج إيمانويل توماس في أكاديمية أرسنال الإنجليزي، وانضم إلى فريق شباب النادي في سن الثامنة ثم أصبح قائدًا للفريق الذي فاز بكأس الاتحاد الإنجليزي للشباب في عام 2009.

وظهر اللاعب في مرة واحدة مع الفريق الأول لأرسنال، في مباراة ببطولة كأس الاتحاد الإنجليزي ضد ستوك سيتي في عام 2010، ليغادر بعدها بسنة تقريباً.

واصل إيمانويل توماس تواجده في الدوري الإنجليزي بتمثيل إيبسويتش تاون وبريستول سيتي وكوينز بارك رينجرز بالإضافة إلى خوضه تجربة الاحتراف على فترات في تايلاند والهند قبل الانضمام إلى غرينوك مورتون في وقت سابق من عام 2024.

هذه المادة مترجمة من طرف SRMG

تصنيفات

قصص قد تهمك