بعد البداية المتعثرة.. أنشيلوتي يقرر التضحية بأحد المهاجمين

time reading iconدقائق القراءة - 2
كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد وكيليان مبابي مهاجم الفريق خلال مواجهة ريال سوسيداد في الدوري الإسباني - 14 سبتمبر 2024 - REUTERS
كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد وكيليان مبابي مهاجم الفريق خلال مواجهة ريال سوسيداد في الدوري الإسباني - 14 سبتمبر 2024 - REUTERS
دبي-الشرق

ينوي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لريال مدريد الإسباني إجراء تغيير تكتيكي على خطة لعب فريقه بعد البداية المتذبذبة في الموسم الحالي.

فقد ريال مدريد 4 نقاط في مطلع السباق على لقب الدوري الإسباني ليحتل المركز الثاني خلف برشلونة الذي حقق العلامة الكاملة، وحصد 15 نقطة في أول خمس جولات.

وواجه الفريق الملكي صعوبات في مباراته الأولى بدوري أبطال أوروبا بنظامه الجديد أمام شتوتغارت. واستمر التعادل الإيجابي (1-1) حتى الدقائق الأخيرة من المباراة قبل أن ينتفض الفريق ويسجل هدفين متأخرين. 

لاعب إضافي في خط الوسط

في الموسم الماضي، اعتمد أنشيلوتي على خطة (4-4-2) التي سمحت للإنجليزي جود بيلينغهام لاعب الوسط بالتألق وتسجيل العديد من الأهداف، لكن بعد قدوم كيليان مبابي قرر كارلو الاعتماد على 3 لاعبين في خط الهجوم، وخلفهم 3 في منتصف الملعب. 

تسبب هذا التغيير في خللٍ دفاعي للفريق المدريدي، وظهر أنشيلوتي في أكثر من لقطة خلال مباراة شتوتغارت يطالب لاعبيه، خاصة المهاجمين، بالعودة إلى الدفاع.

ذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية، اليوم الخميس، أن أنشيلوتي ينوي العودة، بشكل مؤقت، إلى طريقة لعب الموسم الماضي، حيث يُفضل وجود أربعة لاعبين في منتصف الملعب لإحداث قدر أكبر من التوازن بين الدفاع والهجوم. 

وأضافت أن المدرب الإيطالي سيعتمد على تلك الطريقة في بعض المباريات، خاصة أمام الفرق التي تملك خط وسط صلب مثل أتلتيكو مدريد في الديربي المقرر إقامته نهاية الشهر الجاري.

سيكون على الريال التضحية بأحد المهاجمين، وسيكون على الأرجح البرازيلي رودريغو، في حين سيحتفظ مبابي وفينيسيوس جونيور بموقعيهما.

تحليل مباراة شتوتغارت

أجرى المدرب الإيطالي وجهازه المعاون تحليلاً لمباراة شتوتغارت الأخيرة. وخلص أنشيلوتي إلى أن هناك تطوراً هجومياً في أداء الفريق وتحسناً واضح على مستوى سرعة تناقل الكرة والضغط على المنافس.

رغم ذلك، ما زالت هناك شكوك حول قدرات الفريق الدفاعية، وهو الأمر الذي يزعج المدير الفني للإيطالي، وفقاً للمصدر نفسه. 

المباراة المقبلة للريال أمام إسبانيول، يوم السبت المقبل، قد تشهد في بعض فتراتها تغييراً في طريقة اللعب لتجربة الاعتماد مجدداً على رباعي في وسط الملعب.

تصنيفات

قصص قد تهمك