حكم مباراة أرسنال وبرايتون "لم يعجبه" طرد ديكلان رايس

time reading iconدقائق القراءة - 2
لاعب أرسنال ديكلان رايس بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية قبل إظهار البطاقة الحمراء ضد برايتون في الدوري الإنجليزي الممتاز - 31 أغسطس 2024 - Reuters
لاعب أرسنال ديكلان رايس بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية قبل إظهار البطاقة الحمراء ضد برايتون في الدوري الإنجليزي الممتاز - 31 أغسطس 2024 - Reuters
دبي-الشرق

أقر حكم الدوري الإنجليزي الممتاز كريس كافانا بأنه لم يعجبه قرار إشهار بطاقة حمراء للاعب أرسنال ديكلان رايس خلال التعادل أمام برايتون الشهر الماضي.

تم نشر التسجيل الصوتي للواقعة يوم الثلاثاء في الحلقة الأولى من برنامج "Match Officials Mic'd Up" في الدوري الإنجليزي الممتاز، والذي انضم فيه الحكم السابق هوارد ويب إلى مهاجم إنجلترا السابق مايكل أوين لمناقشة خمسة قرارات على أرض الملعب.

وفي التسجيل، يُسمع كافانا وهو يتحدث إلى مساعديه عبر ميكروفونه قائلاً "لا أحب ذلك، لكنه ضرب الكرة".

رايس، كان قد  بالفعل تلقى بطاقة صفراء، ركل الكرة بعيداً عن جويل فيلتمان لتأخير تنفيذ الركلة الحرة. وقال مدرب أرسنال ميكيل أرتيتا بعد ذلك إنه "مندهش" من حصول لاعب خط الوسط الإنجليزي رايس على البطاقة الصفراء الثانية.

ومن الواضح أن كافانا كان غير مرتاح للقرار الذي كان عليه اتخاذه، لكنه قال إنه وُضِع في موقف صعب، ولم يكن أمامه خيار آخر.

وسُمع وهو يقول: "البطاقة الصفراء الثانية بالنسبة لي. لم يكن لدي أي خيار، لقد ركل الكرة بعيداً... ليس لدي خيار. لقد وضعني في موقف سيئ. ديكلان، عليك أن تخرج (من الملعب)">

ويأمل الدوري الإنجليزي الممتاز أن يساعد العرض المشجعين على فهم العمليات التي ينطوي عليها اتخاذ القرار من قبل مسؤولي الملعب ومسؤولي VAR، بعد انتقادات شديدة الموسم الماضي.

واعتبرت هيئة الحكام في الدوري الإنجليزي الممتاز أن كافانا كان على حق في طرد رايس، مؤكدة أنها أرسلت رسائل "واضحة وقوية للغاية للاعبين في فترة ما قبل الموسم حول أهمية عدم التدخل في الكرة بعد صافرة الحكم، وعدم تأخير استئناف المباراة".

 

تصنيفات

قصص قد تهمك