كازاخستان تهزم ليبيا وتدخلها حسبة مُعقدة في مونديال الفوتسال

time reading iconدقائق القراءة - 2
منتخب ليبيا لكرة القدم داخل الصالات في مونديال الفوتسال بأوزبكستان 2024 - libyafutsalpage/fb
منتخب ليبيا لكرة القدم داخل الصالات في مونديال الفوتسال بأوزبكستان 2024 - libyafutsalpage/fb
دبي-الشرق

تعرض منتخب ليبيا لكرة القدم داخل الصالات للخسارة أمام كازاخستان بأربعة أهداف مقابل هدف، في الجولة الثانية من بطولة كأس العالم للفوتسال المقامة حالياً على الأراضي الأوزبكية.

المباراة التي أقيمت بعد عصر اليوم الأربعاء 18 سبتمبر 2024، احتضنها مجمع أنديجان الرياضي العالمي، ضمن منافسات المجموعة الرابعة التي تضم إسبانيا ونيوزلندا.

ودخل المنتخب الليبي بعد هذه الخسارة في حسابات المركز الثالث المُعقدة، حيث تجمد رصيده عند 3 نقاط، والمهمة ستكون شاقة للغاية عندما يلاقي إسبانيا في الجولة الأخيرة.

وستحتاج ليبيا لتأمين مرماها قدر المستطاع أمام إسبانيا لتجنب خسارة عريضة وبالتالي التأهل ضمن أفضل 4 منتخبات أصحاب المركز الثالث إلى دور ثمن النهائي.

وتألق منتخب كازاخستان الذي رفع رصيده لـ 4 نقاط، خلال الشوط الأول من مباراته أمام بتسجيل 3 أهداف مقابل هدف لفرسان المتوسط.

 

جاء هدف كازاخستان الأول بنيران صديقة عندما صهيب محمد الغول إبعاد كرة عرضية سريعة، لتنتهي في الأخير داخل الشباك عند الدقيقة 15.

لكن تقدم الفريق الآسيوي لم يدم كثيراً، حيث سجل محمد خميس التعادل لمنتخب ليبيا بعدها بدقيقتين فقط، بانطلاقة مذهلة من الجهة اليسرى انتهت بمراوغة مميزة للمدافع بمهارة قبل التسديد على يمين الحارس صعبة.

واستعاد منتخب كازاخستان تقدمه بهدف للاعب بيرجان أورازوف، ثم أحرز زاخانجير رشيت الهدف الثالث قبل نهاية الشوط الأول في الدقيقة 18.

وضاعف المنتخب الكازاخي تقدمه بهدفٍ رابع أحرزه ألبرت أكباليكوف جاء في الشوط الثاني عند الدقيقة 35.

جدير بالذكر فوز ليبيا في الجولة الأولى أمام نيوزيلندا، يوم الأحد 15 سبتمبر 2024، وفازت بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، بتوقيع محمد خميس على ثنائية، فيما سجل محمد سليمان زريق هدفاً واحداً، بينما تعادلت كازاخستان مع إسبانيا بهدفٍ لمثله.

تصنيفات

قصص قد تهمك