أنشيلوتي يشكر كورتوا ويؤكد: إنه الأفضل في العالم

time reading iconدقائق القراءة - 2
تيبو كورتوا يتصدى لجملة من الفرص الصعبة في مباراة ريال مدريد وشتوتغارت بدوري أبطال أوروبا 17-9-2024 - EFE.marca
تيبو كورتوا يتصدى لجملة من الفرص الصعبة في مباراة ريال مدريد وشتوتغارت بدوري أبطال أوروبا 17-9-2024 - EFE.marca
دبي-الشرق

اعترف المدير الفني لنادي ريال مدريد، كارلو أنشيلوتي، بالدور الفعّال الذي لعبه الحارس البلجيكي تيبو كورتوا في قيادة النادي الملكي لتحقيق الفوز على ملعب سانتياغو برنابيو أمام شتوتغارت الألماني، في افتتاح دوري أبطال أوروبا "الموحد" ليلة أمس الثلاثاء.

أنقذ كورتوا العديد من الفرص الصعبة قبل وبعد تسجيل ريال مدريد للهدف الثاني، ليكون أحد الأسباب الرئيسية التي ساعدت أنشيلوتي على حصد أول ثلاث نقاط في دوري الأبطال هذا الموسم.

ولم يخف أنشيلوتي دور كورتوا خلال حديثه مع وسائل الإعلام الإسبانية عن المباراة، قائلاً "كورتوا هو العنوان الرئيسي للفوز في مباراة الليلة، هو أفضل حارس مرمى في العالم".

أضاف "ما زلنا في محاولة للعثور على أفضل نسخة لدينا منذ بداية الموسم، قمنا بعمل جيد ضد شتوتغارت لكننا لم نبدأ المباراة كما ينبغي. سجلنا في بداية الشوط الثاني للمباراة وتمكنا من إنهاء اللقاء ببعض التغييرات التي كانت من الممكن أن تكون أفضل".

الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد الإسباني
الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد الإسباني - REUTERS

ختم "جاء التعادل لشتوتغارت في توقيت صعب، بعدها كانت لدينا القوة للفوز بمباراة مهمة، لم أكن قلقًا على نقاط المباراة اليوم على عكس العادة دائمًا أكون قلق قبل وأثناء المباريات".

أفضل حارس رأته عيني

من جانبها علقت صحيفة ماركا في تقرير مطول على الفرص التي تصدى لها كورتوا قائلة "تشبث ريال مدريد بالقديس كورتوا ليخرج حياً من موقف معقد للغاية مر به في الدقائق الأولى من المباراة".

وقال حارس إسبانيا وريال مدريد الأسبق سانتياغو كانيزاريس على قناة موفيستار بلس في نهاية المباراة حول أداء كورتوا "إنه أفضل حارس مرمى رأته عيني. دون أدنى شك".

كورتوا يحتفل مع أنشيلوتي بتأهل ريال مدريد إلى نهائي دوري أبطال أوروبا 2024 - 9 مايو 2024
كورتوا يحتفل مع أنشيلوتي - 9 مايو 2024 - Reuters

أكدت ماركا "كان من الممكن أن يتأخر ريال مدريد في بداية اللقاء لكن البلجيكي قدم مستوى مذهل، وتسبب في فوز الفريق بالمباريات مرة أخرى كما فعل قبل إصابته في الركبة، والتي أجبرته على التغيب عن الموسم الماضي بأكمله تقريبًا. وكانت عودته رائعة، حيث حافظ على شباكه نظيفة في 9 مباريات في 12 مباراة منذ عودته بعد الإصابة في 4 مايو ضد قادش".

وواصلت الصحيفة تقريرها "كما هو الحال في العديد من المناسبات، استعان ريال مدريد كورتوا من أجل النجاة من لحظة سيئة قبل أن يقلب المباراة لصالحه. احتاج الفريق الأبيض إلى حارس المرمى الذي كان حاضراً للرد على ضغطة شتوتغارت في الدقائق الأولى، ولولا كورتوا، لكان من الممكن أن يحتفل الألمان في أول ربع ساعة من المباراة".

وقام كورتوا بما يصل إلى خمسة تدخلات جديرة بالاهتمام في أول 15 دقيقة من المباراة ليساعد مدريد على تجاوز البداية السيئة.

تصنيفات

قصص قد تهمك