موراتا يقترب من معادلة رقم غريب لزلاتان إبراهيموفيتش

time reading iconدقائق القراءة - 2
ألفارو موراتا في مباراة ميلان ضد ليفربول في دوري أبطال أوروبا 17-9-2024 - Reuters
ألفارو موراتا في مباراة ميلان ضد ليفربول في دوري أبطال أوروبا 17-9-2024 - Reuters
دبي-الشرق

نجح المهاجم الدولي الإسباني ألفارو موراتا في الاقتراب من الرقم القياسي التاريخي المسجل باسم الأسطورة السويدية زلاتان إبراهيموفيتش، كأكثر لاعب مساهمة في تسجيل الأهداف بمنافسات دوري أبطال أوروبا مع عدد من الفرق المختلفة.

صنع موراتا هدف تقدم إي سي ميلان أمام ليفربول، الذي سجله الأميركي بوليسيتش خلال الدقائق الأولى من الشوط الأول للمباراة المنتهية بفوز سهل لليفربول خلال الجولة الأولى بدوري أبطال أوروبا الموحد، على ملعب سان سيرو، مساء اليوم الثلاثاء 17 سبتمبر.

وبتمريرته الحاسمة مع ميلان أمام ليفربول، صار موراتا ثاني لاعب في تاريخ دوري أبطال أوروبا يتمكن من الصناعة أو التسجيل مع 5 فرق مختلفة، بعد زلاتان إبراهيموفيتش الذي فعلها مع 6 أندية.

وساهم موراتا في هدف واحد على الأقل بمنافسات دوري أبطال أوروبا مع أندية (ريال مدريد ويوفنتوس وتشيلسي وأتلتيكو مدريد وميلان).

أما إبراهيموفيتش فقد ساهم في تسجيل أو صناعة هدف واحد على الأقل مع أندية (أياكس أمستردام ويوفنتوس وإنتر ميلان وبرشلونة وباريس سان جيرمان وميلان).

وسيحتاج موراتا للانتقال لفريق آخر مشارك في دوري أبطال أوروبا وصناعة أو تسجيل هدف لمعادلة الرقم الغريب لزلاتان إبراهيموفيتش.

تصنيفات

قصص قد تهمك