إنريكي: سان جيرمان عليه تلبية التوقعات.. لكننا نحتاج للصبر

time reading iconدقائق القراءة - 2
مدرب باريس سان جيرمان لويس إنريكي في المؤتمر الصحفي التقديمي لافتتاح دوري أبطال أوروبا الموحد 17-9-2024 - PSG/website
مدرب باريس سان جيرمان لويس إنريكي في المؤتمر الصحفي التقديمي لافتتاح دوري أبطال أوروبا الموحد 17-9-2024 - PSG/website
دبي-الشرق

أكد المدير الفني لنادي باريس سان جيرمان لويس إنريكي أن المنافسة على دوري أبطال أوروبا "الموحد" هذا الموسم، ستكون على مستوى عالٍ للغاية، بالتالي يصعب ترشيح فريقه كونه في طور البناء ويحتاج للوقت.

ويستعد حامل لقب الدوري الفرنسي لمواجهة صعبة أمام مفاجأة الموسم الماضي في الدوري الإسباني، جيرونا، القادم من إقليم كتالونيا، خلال الجولة الأولى من دوري أبطال أوروبا، يوم غد الأربعاء على ملعب حديقة الأمراء في العاصمة الفرنسية باريس.

وقال لويس إنريكي في بداية المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الثلاثاء للتحدث عن مباراة باريس سان جيرمان وجيرونا: "أعتقد أنه من المهم تقييم تشكيلتنا الحالية. لدينا مشروع واضح للغاية، والذي تم تحديده بوضوح شديد العام الماضي".

أضاف "سيتعين علينا الانتظار بضعة أشهر لنتعرف على العديد من الأمور، هذا سيستمر حتى نهاية الموسم، وربما حتى عدة مواسم لاستخلاص النتائج. يتعين على نادٍ مثل باريس سان جيرمان تلبية التوقعات، لكن المشروع طويل الأمد."

وعند سؤاله عن ترشيح باريس سان جيرمان للقب، أجاب المدرب الإسباني قائلاً: "من الواضح أننا لا نملك نفس المباريات التي تخوضها أندية أخرى تستطيع المنافسة على الفوز باللقب. لكننا لا نريد أن نختبئ وراء صعوبة جدولنا. نحن نعلم ما يتعين علينا القيام به لمواصلة التحسن والذهاب إلى أبعد مدى ممكن في هذه المسابقة".

تابع "قائمة المباريات أصبحت مزدحمة. لدينا مباراتان إضافيتان. سنقوم بتحليل المسابقة، وسنرى كيف تسير الأمور معنا. لكنها مسابقة عالية المستوى للغاية، ونحن نعلم أن كل مباراة ستكون صعبة".

ماذا قال إنريكي عن جيرونا؟

أشاد لويس إنريكي بالمستوى الفني لفريق جيرونا رغم بدايته غير الجيدة في الدوري الإسباني هذا الموسم، وتأثره برحيل عدد من لاعبيه خاصةً هدافه الأوكراني أرتيم دوفبيك، وصانع ألعابه البرازيلي سافينيو.

ميشيل مدرب جيرونا يصافح الجماهير بعد الفوز على برشلونة
ميشيل مدرب جيرونا يصافح الجماهير بعد الفوز على برشلونة - REUTERS

أوضح "يجب أن أعترف أنه لم يتوقع أحد رؤيتهم هنا. إنها المرة الأولى لهم في دوري الأبطال. لكنني شاهدت مبارياتهم في الموسم الماضي، إنهم يلعبون كرة قدم رائعة جعلتهم يتصدرون جدول الدوري. يلعبون بشكل جيد، أنا من أشد المعجبين بمدربهم (ميتشيل). لقد حصل على مكافأة بالتواجد هنا. يستطيع اللعب غداً في دوري أبطال أوروبا في ملعب شهير. أتمنى لهم كل التوفيق، باستثناء مواجهتنا".

زاد "نستعد للمباريات وفقًا لما نريد القيام به. ونتخيل كيف سيتكيف خصومنا مع أسلوب لعبنا، وسيرغب جيرونا في انتزاع الكرة منا. لكننا استعدينا لهذه المباراة تمامًا مثل جميع المباريات الأخرى من خلال التركيز على نقاط قوتنا".

أول ظهور أوروبي دون مبابي

يخوض باريس سان جيرمان أول مباراة له في دوري أبطال أوروبا دون نجمه الرئيسي في الخمس سنوات الماضية كيليان مبابي المنضم بالمجان لصفوف ريال مدريد.

إيثان مبابي مع شقيقه كيليان مبابي بقميص فريقهما باريس سان جيرمان - 7 يناير 2024
إيثان مبابي مع شقيقه كيليان مبابي بقميص فريقهما باريس سان جيرمان - 7 يناير 2024 - Reuters

وحول التركيبة الجديدة لخط هجوم باريس سان جيرمان قال إنريكي "لطالما أردت أن يكون لاعبو فريقي متحفزين ويرغبون في خوض كل مباراة. يمكنني استخدام كل من المهاجمين الستة. إنهم جاهزون"

واعتبر إنريكي نفسه محظوظاً لامتلاكه عدد من اللاعبين الذين يستطيعون تأدية أكثر من دور على أرض الملعب.

أكمل بقوله "نحن فريق متعدد المهارات. هناك العديد من اللاعبين الذين يمكنهم اللعب في أكثر من مركز، ومن الرائع أن يكون لدينا كل هذه الخيارات. لقد غيرنا الكثير من الأشياء، وسنستمر في تغيير ما يحتاج إلى تغيير. هدفنا هو أن يحصل هذا الفريق على نتائج. هذه هي وظيفتنا، يتعين علينا أن نفكر باستمرار في التغييرات لجعل اللاعبين والفريق أفضل".

تصنيفات

قصص قد تهمك