رودري: اللاعبون يقتربون من الإضراب بسبب الجدول المزدحم

time reading iconدقائق القراءة - 2
رودري بعد تسجيله هدفاً لمانشستر سيتي في مرمى وست هام بالدوري الإنجليزي الممتاز- 19 مايو 2024 - X/@ManCity
رودري بعد تسجيله هدفاً لمانشستر سيتي في مرمى وست هام بالدوري الإنجليزي الممتاز- 19 مايو 2024 - X/@ManCity
مانشستر-رويترز

حذر رودري لاعب وسط مانشستر سيتي الثلاثاء، عشية المباراة الافتتاحية في دوري أبطال أوروبا أمام إنتر ميلان من أن اللاعبين قد يكونون على وشك الإضراب بسبب عدد المباريات التي يتعين عليهم لعبها.

أدى التوسع في دوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية، إلى جانب مسابقات المنتخبات الوطنية الموسعة، إلى عدد أكبر من المباريات للفرق واللاعبين.

وقال رودري للصحفيين "أعتقد أننا اقتربنا من ذلك (الضربة القاضية)، هذاً هو الرأي العام للاعبين، وإذا استمر الأمر على هذا النحو، فلن يكون لدينا خيار آخر، أعتقد أن هذا شيء يقلقنا، نحن الأشخاص الذين يعانون".

وقال الإسباني إن العدد الأمثل للمباريات "التي يمكن للاعب أن يؤدي فيها على أعلى مستوى" يتراوح بين 40 و50 مباراة، بعد ذلك يكون من المستحيل الحفاظ على المستوى البدني".

70 مباراة في الموسم 

وتابع: "هذا العام، سنستمر حتى 70، وربما 80 مباراة، يعتمد على مدى تقدمك في المسابقات، أعتقد أن هذا أكثر من اللازم، علينا أن نعتني بأنفسنا، لأننا الشخصيات الرئيسية في هذه الرياضة أو العمل، ليس كل شيء يتعلق بالمال أو التسويق، بل يتعلق أيضاً بجودة البطولات، وإذا أراد الناس رؤية كرة قدم أفضل، فنحن بحاجة إلى الراحة".

في الموسم الماضي، امتد مشوار اللاعب البالغ من العمر 28 عاماً حتى فوز إسبانيا ببطولة أوروبا في 14 يوليو، جنباً إلى جنب مع زملائه في فريق السيتي كايل ووكر وفيل فودين، اللذين احتلا المركز الثاني مع إنجلترا في البطولة في ألمانيا.

قال مدافع السيتي مانويل أكانجي مازحاً مؤخراً إنه قد يضطر إلى الاعتزال في سن الثلاثين بسبب جدول المباريات المرهق.

وقال اللاعب السويسري: "الأمر صعب للغاية، أنت لا تفكر فقط في هذا الموسم، ولكن أيضاً في الموسم المقبل، لنفترض أننا فزنا بالدوري أو الكأس، ثم وصلنا إلى نهائي كأس العالم للأندية، ثم كأس الدرع الخيرية بعد ثلاثة أسابيع، إذن متى سنحصل على عطلة؟".

يستضيف سيتي إنتر ميلان في تكرار لنهائي دوري أبطال أوروبا 2023، الذي فاز به الفريق الإنجليزي كجزء من أول ثلاثية له على الإطلاق، إنها واحدة من ثماني مباريات في المرحلة الأولى، تليها مباراة فاصلة محتملة قبل انطلاق دور الـ16.

تصنيفات

قصص قد تهمك