لهذا السبب.. مانشستر سيتي يحاول تجديد عقد رودري في أسرع وقت

time reading iconدقائق القراءة - 2
رودري مع كأس الدوري الإنجليزي الممتاز بعد فوز مانشستر سيتي على وست هام يونايتد – 19 مايو 2024 - Reuters
رودري مع كأس الدوري الإنجليزي الممتاز بعد فوز مانشستر سيتي على وست هام يونايتد – 19 مايو 2024 - Reuters
دبي-الشرق

قد لا يكون مفاجئاً أن يحاول مانشستر سيتي إقناع رودري بتوقيع عقد جديد في أقرب وقت ممكن.

عُرِض على لاعب خط الوسط المحوري، الذي سجل هدف الفوز ضد إنتر ميلان ليقود الفريق إلى تحقيق أول دوري أبطال أوروبا في تاريخه، عقد جديد براتب ضخم سيجعله قريباً من كيفين دي بروين وإيرلينغ هالاند.

يتبقى لرودري ثلاث سنوات في عقده الحالي. بالنسبة لأندية كثيرة، فإن هذا التوقيت هو المثالي لبدء مفاوضات التجديد لأنه كلما اقترب العقد من نهايته يزداد نفوذ اللاعبين؛ لأنهم باتوا قريبين من المغادرة مجاناً.

انظر مثلا إلى موقف بايرن ميونيخ مع جمال موسيالا، على سبيل المثال، والذي قد يتطلع سيتي بطبيعة الحال إلى الاستفادة منه، حيث ينتهي عقده صيف 2026.

يريد مانشستر سيتي تجنب حدوث ذلك، أو تكرار ما حدث في عام 2018 حين عرضوا على ليروي ساني شروطاً جديدة لربطه في الوقت المناسب، لكنهم كانوا دائمًا يواجهون مقاومة، وكانوا يعرفون بحلول بداية عام 2019 أنه يريد الرحيل.

سيتي ينتظر "إجابة سريعة"

يضغط سيتي على رودري، نظرًا لأهميته للفريق، بشكل أسرع من المعتاد، ويحاول الحصول على إجابة في أقرب وقت.

يأمل المسؤولون أن يوقع النجم الإسباني قريباً. يعرف رودري أن لديه كل شيء تقريباً يمكن أن يأمله في مانشستر، بخلاف الشمس والعائلة، وهما العنصران القادر ريال مدريد على توفيرهما له إذا تعاقد معه.

لا توجد أندية أخرى يمكنها التعاقد مع رودري، سواءً من حيث الناحية المالية أو الطموح الرياضي. سيتي كانت لديه شكوك منذ فترة أن مدريد قد يأتي يوماً ويطرق الباب للتعاقد مع رودري، وها قد حدث.

النجم الإسباني رودري يحتفل بجائزة أفضل لاعب في بطولة أوروبا 'يورو 2024' - 14 يوليو 2024
النجم الإسباني رودري يحتفل بجائزة أفضل لاعب في بطولة أوروبا 'يورو 2024' - 14 يوليو 2024 - Reuters

بعد مغامرة اللاعب البالغ من العمر 28 عامًا مع إسبانيا هذا الصيف، حيث تم اختياره أفضل لاعب في بطولة أوروبا، ليتواجد في مركز متقدم في قائمة المرشحين للكرة الذهبية، ارتفعت أسهمه عالمياً، وجذب المزيد من الأنظار في إسبانيا.

كان داني كارفاخال، الظهير الأيمن لريال مدريد، صريحاً في مناقشة كيف كان يحث رودري لفترة من الوقت على الانتقال إلى سانتياغو برنابيو.

في الأسبوع الماضي، كان العنوان الرئيسي الحتمي لصحيفة "أس" التي تتخذ من مدريد مقراً لها يقول ببساطة "رودريغو 2025". 

لماذا لا يشعر سيتي بالقلق من اهتمام ريال مدريد؟

قللت مصادر داخل مانشستر سيتي من أهمية هذا الأمر؛ لأنهم يدركون مدى صعوبة التعاقد مع اللاعب. وإذا كانت هذه القصة تشير إلى أن العملية جارية، فهذا "لا يعني أنها تسير على ما يرام".

أكد مصدر، تحدث إلى THE ATHLETIC دون الكشف عن هويته من أجل حماية العلاقات، أن مدريد مهتم بالتعاقد مع رودري، ولكن مسؤوليه يدركون أنهم لا يملكون الوسائل اللازمة لتحقيق ذلك. إنهم يعرفون المبلغ الذي عرضه سيتي لتجديد عقد اللاعب، وليس لديهم نية لمضاهاته. كما أنهم لا يعتقدون أنهم يستطيعون تحمل رسوم الانتقال التي سيطلبها سيتي.

وفقاً للمصادر فإن الريال على استعداد للانتظار لمعرفة نتيجة التهم الـ115 التي وجهتها رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز ضد سيتي. 

يعتقد النادي الإسباني أنه إذا ثبتت إدانة سيتي وتلقى عقوبة كبيرة، فقد تكون هناك فرصة للتحرك من أجل رودري.

رودري سعيد للغاية في مانشستر سيتي، على الرغم من أنه ولد في مدريد، ويعتقد أن فكرة العودة إلى هناك خلال مسيرته جذابة.

توقع "THE ATHLETIC" ألا يتعجل اللاعب الإسباني في قرار التجديد؛ لأن أمامه 3 سنوات. وأضاف: "إذا أدين سيتي، وواجه عقوبات كارثية سيكون من الوارد انتقاله إلى ريال مدريد الصيف المقبل. وسيكون هذا مجرد واحد من مخاوف لا حصر لها لمانشستر سيتي في هذا الموقف".

وإذا لم تتم معاقبة بطل البريميرليغ على الإطلاق، وأراد رودري الانتقال إلى "سانتياغو برنابيو" على أي حال، فسيظل من الصعب على أبطال إسبانيا تقديم عرض قوي في الصيف المقبل.

واختتم التقرير: "لذلك لا يشعر مانشستر سيتي بقلق بخصوص رودري. لأنه يعلم أن خطة ريال مدريد تعتمد فقط على الصبر في انتظار نتائج التحقيقات".

* هذه المادة مترجمة من طرف SRMG

تصنيفات

قصص قد تهمك