ماتياس يايسله: الانتصار على برسيبوليس بدأ من دفاع الأهلي

time reading iconدقائق القراءة - 2
ماتياس يايسله مدرب نادي الأهلي السعودي بعد الانتصار على برسيبوليس في دوري أبطال آسيا للنخبة 16-9-2024 - arriyadiyah/x
ماتياس يايسله مدرب نادي الأهلي السعودي بعد الانتصار على برسيبوليس في دوري أبطال آسيا للنخبة 16-9-2024 - arriyadiyah/x
دبي-الشرق

أعرب المدير الفني لنادي الأهلي السعودي ماتياس يايسله، عن تمنيه امتلاك فريق يستطيع الضغط لمدة 90 دقيقة، بعد الفوز الصعب الذي حققه على نادي برسيبوليس الإيراني (1-0) في الجولة الأولى من دوري أبطال آسيا للنخبة.

وفشل فريق الأهلي السعودي في البناء على الهدف المُبكر الذي سجله لاعب خط الوسط الإيفواري فرانك كيسي في الدقيقة الثانية من صافرة بداية اللقاء، لتبقى نتيجة المباراة معلقة حتى الدقيقة الأخيرة، وسط محاولات مستمرة من هجوم برسيبوليس لتسجيل هدف التعادل.

وعند سؤاله عن العادة التي صارت جزءاً من استراتيجية الأهلي في الآونة الأخيرة بالتسجيل ثم العودة إلى الدفاع، أجاب يايسله قائلاً: "أتمنى أن أملك فريقاً يستطيع الضغط 90 دقيقة. نحن نلعب أمام منافس يريد أيضا الهجوم والتسجيل وهذه متعة كرة القدم".

أضاف "لم يستطع الفريق فرض سيطرته رغم امتلاكه الأسماء الكبيرة؟ الانتصار اليوم بدأ من الدفاع ولأن الفريق تحلى بعقلية ممتازة، هذا هو الأساس لتحقيق الانتصار، المباراة كانت ستكون أسهل لو سجلنا الهدف الثاني، ولكن هذه كرة القدم".

تابع "فخور بأداء اللاعبين خاصةً أننا استطعنا الخروج بشباك نظيفة من هذه المواجهة، سجلنا هدفاً وأضعنا ركلة جزاء وهذه أمور تحدث في كل مكان، لا يمكنك ترجمة كل الفرص لأهداف".

وحول النقد الذي تعرض له التحكيم من جانب المدير الفني لبرسيبوليس خوان كارلوس جاريدو، حيث يرى أن فريقه كان يستحق الحصول على ركلة جزاء، رد يايسله قائلاً "لم أكن متواجداً في مؤتمر خوان كارلوس، لا أعرف ماذا قال".

أكمل المدرب الألماني الشاب حديثه "لا توجد مباراة سهلة في هذه البطولة، لذا من المهم التحلي بالتواضع، لقد حرصنا على التسجيل في بداية المواجهة والمنافس لم يكن سهلاً، والمباراة كانت مُعقدة كما كان متوقعاً أمام فريق قوي من الجانب اللياقي والبدني. أعتقد أن الأهم في هذه البطولة هو تحقيق النقاط في البداية، لم يكن كل شيء مثالي، ولكن عقلية الفريق ممتازة".

 

تصنيفات

قصص قد تهمك