أنشيلوتي: دوري الأبطال منافسة خاصة وبيلينغهام بخير

"مستعدون لبدء دوري أبطال أوروبا بالفوز"

time reading iconدقائق القراءة - 2
الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد خلال المؤتمر الصحفي قبل مواجهة شتوتغارت في دوري أبطال أوروبا - 16 سبتمبر 2024 - realmadrid.com
الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد خلال المؤتمر الصحفي قبل مواجهة شتوتغارت في دوري أبطال أوروبا - 16 سبتمبر 2024 - realmadrid.com
دبي-الشرق

أكد كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد، أن فريقه جاهز للمنافسة على لقب دوري أبطال أوروبا، كاشفاً أن جود بيلينغهام جاهز للعودة للملاعب بعد تعافيه من الإصابة.

ويستقبل ريال مدريد في سانتياغو برنابيو شتوتغارت الألماني الثلاثاء، في افتتاح منافسات دوري الأبطال بصيغته الجديد.

قال أنشيلوتي في المؤتمر الصحافي الخاص بالمباراة: "متحمسون كالعادة لهذه المسابقة، التي كان نادينا نجمُها لفترات طويلة. إنها مسابقة خاصة وسننافس على لقبها حتى النهاية".

وبخصوص عودة اللاعبين المصابين قال المدرب الإيطالي "(جود) بيلينغهام بخير، وكذلك (أوريليان) تشواميني و(إيدير) ميليتاو، الذي لم يتدرب اليوم، كان بحاجة إلى يوم آخر من التعافي. لسوء الحظ خسرنا لاعباً آخر مهماً (براهيم دياز)، لكن الفريق مستعد، وسنحاول بدء المسابقة بفوز".

معاناة فينيسيوس

 تحدث أنشيلوتي عن ما يعانيه المهاجم البرازيلي فينيسيوس جونيور في كل ملاعب إسبانيا "رد فعل فيني قد لا يكون جيداً، لكن هناك دائماً إهانات ضده، لم أستطع تحمل ذلك، ومن الطبيعي أن يضع إصبعه على فمه، ما حدث له منذ وصولي أمر لا يمكن التسامح معه، أنا أتفهم صافرات الاستهجان، يفعلون ذلك لأنه خطير، ويحاولون تشتيت انتباهه".

وتابع أنشيلوتي عن طريقة لعب الفريق حتى الآن "المثالي هو أن يسجل المهاجمون الأهداف، وأن يساعد لاعبو خط الوسط في الدفاع، وأن يراقب المدافعون المنافسين. للحفاظ على تماسك الفريق، فإنه من المهم جداً مساعدة المهاجمين. لكن، إذا دافع المهاجم أكثر من المدافع، أو إذا لمس حارس المرمى كرات أكثر من لاعبي المحور، فهناك مشكلة".

وأضاف: " علينا التحسن قليلاً في الدفاع، مع أننا حافظنا على شباكنا نظيفة في أربع مباريات. يمكن للفريق تقديم أداء أفضل في المباريات الست المقبلة".

الجدول وكروس وبرشلونة

وانتقد أنشيلوتي جدول المباريات المزدحم "المشكلة هي أن جدول المباريات متطلب للغاية، الآن دوري أبطال أوروبا بنظام جديد، قد يكون الأمر أكثر إمتاعاً من العام الماضي. لكن الحقيقة هي أننا سنلعب مباراتين أكثر".

وتابع: "من الضروري أن تعي المنظمات ان لاعبي كرة القدم يتعرضون لإصابات لأنهم يلعبون مباريات كثيرة. نحن بحاجة إلى لعب عدد أقل من المباريات لتكون المنافسات أكثر جاذبية".

وافتقد ريال مدريد كثيراً نجمه الألماني المعتزل توني كروس، وعنه قال أنشيلوتي "كروس قضية انتهت ونسيناها. علينا التفكير في المستقبل، إنه لاعب لا يمكن استبداله، واللاعبون الموجودون لدينا هنا سيقدمون أداءً جيداً، كما قال كروس نفسه".

وعلق أنشيلوتي على البداية القوية لبرشلونة في الدوري الإسباني "مستوى برشلونة؟ إنهم منافسون لنا ونحن نحترمهم مثل أتلتيكو وفياريال، الذين يقدمون مستوى جيداً، لدينا نفس الاحترام للجميع".

تصنيفات

قصص قد تهمك